أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد

الإثنين، 26 يناير 2015 03:01 م
أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد إهمال تقشير البشرة أحد أهم أسباب الشعر الزائد
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحن نعرف دائرة إزالة الشعر الزائد التى لا تنتهى أبدًا والمستمرة معنا منذ أيام المدرسة، حيث إنها خطوة أساسية فى روتين جمال المرأة واهتمامها بنفسها، لذلك يستعرض "شادى شهاب" أخصائى العناية بالبشرة، أهم خمسة أخطاء شائعة تقوم بها السيدات عند إزالة الشعر الزائد وقد تؤثر على جمال بشرتهن ورونقها.

تجنبى هذه الأخطاء وتألقى ببشرة جذابة وصحية:

1- إهمال تقشير البشرة

هل تتسائلين عن سبب نمو الشعر تحت الجلد وعدم قدرتك على إزالته؟ إليك السبب: عدم ترطيب جلدك باستمرار وتركه بحالة جافة يجعله فى حالة تشقق وهياج مما قد يؤدى إلى نمو الشعيرات الصغيرة أسفل طبقة الجلد. لكن عندما تقومين باستخدام كريمات التقشير قبل إزالة الشعر تجعلين بشرتك أنعم وفى حالة أفضل مما يقلل نمو هذا الشعر مرة تلو الأخرى.

2- اختيار ميعاد غير مناسب

يجب عليك وضع ميعاد الدورة الشهرية فى عين الاعتبار قبل البدء بعملية إزالة الشعر، فعندما تكونين فى مرحلة التبويض، ينمو شعرك أكثر ويكون جلدك حساسًا وسريع الالتهاب مما يجعل عملية نزع الشعر مؤلمة بدرجة أكبر، من الأفضل أن تقومى بإزالة الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية بيومين، إزالة الشعر خلال الدورة الشهرية أو قبلها خطأ كبير فلا داع لمزيد من الألم، يكفى عليك محاولة تقليل آلام الدورة الشهرية.

3- الإفراط فى نزع الشعر

نحن نعرف أن كثيرا من السيدات يذهبن لصالون التجميل على فترات قصيرة لإزالة الشعر بالشمع، لكن عليك التأنى فيجب أن يكون طول الشعرة قد وصل إلى نصف بوصة على الأقل قبل عملية إزالته لكى يتم إزالته بالكامل وبشكل صحيح. أظهرت الدراسات أن مدة أربعة أسابيع تعتبر كافية لينمو فيها الشعر بحيث يصبح من الممكن إزالته مرة أُخرى.

4- استخدام موس الحلاقة غير الحاد

فى حالة نزع الشعر بالموس، ابتعدى عن أى موس حلاقة متواجد فى حمامك منذ أكثر من أسبوع، من الضرورى شراء موس حلاقة جديد فى كل مرة تقومين فيها بإزالة شعرك بحيث يكون حادا ونظيفا، يفقد الموس حدته مع الوقت مما قد يتسبب فى التهاب الجلد واحمراره عند تكرار استخدامه، كما أنه قد يضر بصحة الجلد وينقل لك العدوى نتيجة البيكتيرا الموجودة على الموس.

5- إهمال واقى الشمس

هل تعلمين أنه كلما تعرضت بشرتك للشمس بدرجة أكبر، كان نمو شعرك أسرع؟ مفاجأة أليس كذلك؟ من المهم جدًا تلطيف بشرتك بعد إزالة الشعر مباشرة بواقى الشمس لتجنب جفافها وظهور البقع الحمراء.


موضوعات متعلقة..


استشارى نساء: التخلص من شعر العانة يجنبك الفطريات والالتهابات المهبلية


نصائح مهمة لإزالة الشعر بالليزر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة