رئيس وزراء لبنان يدين التصعيد العسكرى الإسرائيلى فى جنوب لبنان

الأربعاء، 28 يناير 2015 08:13 م
رئيس وزراء لبنان يدين التصعيد العسكرى الإسرائيلى فى جنوب لبنان رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان رئيس مجلس الوزراء اللبنانى، تمام سلام، التصعيد العسكرى الإسرائيلى فى جنوب لبنان، معربا عن قلقه من النيات العدوانية التى عبّر عنها المسئولون الإسرائيليون، وما يمكن أن تسفر عنه من تدهور للأوضاع فى لبنان والمنطقة

وقال رئيس وزراء لبنان فى تصريح صحفى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، مساء الأربعاء، إن التصعيد الإسرائيلى فى المناطق الحدودية بعد العملية التى جرت فى شبعا المحتلة من شأنه أن يفتح الباب أمام احتمالات خطيرة ليست فى مصلحة السلم والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف: "إن لبنان يؤكد تمسكه بقرار مجلس الأمن 1701 بكل مندرجاته، وحرصه على الجهود المشكورة لقوات اليونيفيل التى منيت اليوم بخسارة أحد أفرادها من الكتيبة الإسبانية".

وتابع: "إن لبنان يضع الأسرة الدولية أمام مسئولياتها ويدعوها إلى كبح أى نزعة إسرائيلية للمقامرة بالأمن والاستقرار فى المنطقة".

وأكد أن لبنان بكل فئاته وتلاوينه وقواه السياسية يقف صفا واحدا خلف القوى المسلحة الشرعية فى مهمتها المتمثلة فى الدفاع عن أرضه وأمن أبنائه.

وختم بالدعوة إلى أقصى درجات التضامن الداخلى والوحدة الوطنية فى هذه الساعات الصعبة التى نواجه فيها خطرا معتدا أظهرت التجربة أنه لا يتورع عن شىء".

ومن جهة أخرى، تابع سلام الأوضاع فى المنطقة الحدودية وأجرى سلسلة اتصالات لهذه الغاية شملت رئيس مجلس النواب نبيه برى، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، ووزير الخارجية جبران باسيل، وقائد الجيش العماد جان قهوجى.

كما اتصل بقائد قوات حفظ السلام الدولية فى جنوب لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو وعرض معه الأوضاع، مقدما التعزية فى الجندى الذى سقط فى منطقة عمل الكتيبة الإسبانية.

وتلقى سلام اتصالا من كل من السفير الأمريكى ديفيد هيل والسفير البريطانى طوم فليتشر، وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة فى لبنان سيغريد كاغ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة