الأردن: إطلاق سراح "ساجدة الريشاوى" مرهون بالإفراج عن "الكساسبة"

الخميس، 29 يناير 2015 12:06 ص
الأردن: إطلاق سراح "ساجدة الريشاوى" مرهون بالإفراج عن "الكساسبة" الطيار الاردنى الاسير لدى داعش معاذ الكساسبه
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى مساء أمس الأربعاء، الأنباء التى تحدثت عن الإفراج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوى ومغادرتها المملكة.
وأكد المومنى – فى تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان – على أن إطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوى مرهون بالإفراج عن الطيار الأردنى ملازم أول معاذ الكساسبة.

وكان محامى التنظيمات الإسلامية الجهادية فى الأردن موسى العبداللات قد صرح فى وقت سابق اليوم بأن صفقة التبادل بين الأردن و(داعش) قد تمت وأن الريشاوى أصبحت الآن فى العراق والرهينة اليابانى فى الطريق إلى الأردن.

يشار إلى أن تنظيم (داعش) كان قد هدد فى شريط فيديو تم نشره على مواقع تعنى بأخبار التنظيمات الجهادية أمس الثلاثاء بقتل الرهينة اليابانى الصحفى كنجى جوتو والطيار الأردنى اللذين يحتجزهما خلال 24 ساعة ما لم يتم الافراج عن الريشاوى المحكومة بالإعدام فى الأردن.

والريشاوى (44 عاما) ، التى يطالب تنظيم داعش بإطلاقها مقابل الإفراج عن الرهينة اليابانى ، محكوم عليها بالإعدام منذ نحو تسعة أعوام فى الأردن وهى انتحارية شاركت فى تفجيرات فنادق عمان الثلاثة فى 9 نوفمبر 2005 ، لكن حزامها الناسف لم ينفجر حينها.

ومن المعروف أن (داعش) أسقط فى الرابع والعشرين من ديسمبر الماضى إحدى الطائرات التابعة للتحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك فى منطقة الرقة السورية واختطف الطيار الأردنى الكساسبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة