قوات البيشمركة تصد هجوما شنه مسلحو داعش بتلعفر بشمال العراق

الخميس، 29 يناير 2015 11:30 م
قوات البيشمركة تصد هجوما شنه مسلحو داعش بتلعفر بشمال العراق قوات البيشمركة الكردية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدت قوات البيشمركة الكردية اليوم الخميس هجوما لمسلحى تنظيم داعش الإرهابى فى ناحية العياضية بقضاء تلعفر بمحافظة نينوى شمال غرب العراق، بدعم جوى من طيران التحالف الدولى.

وقالت مصادر كردية ان مسلحى التنظيم هاجمو منطقة العياضية وتصدت لهم قوات البيشمركة، فيما أغارت طائرات التحالف الدولى على مواقع للتنظيم بالمنطقة كبدته خسائر كبيرة دفعتهم الانسحاب من المواقع التى احتلوها بالمنطقة.

وكانت البيشمركة حققت تقدما كبيرا فى مناطق سهل نينوى وشمال تلعفر حيث حررت العديد من القرى ومناطق واسعة من سيطرة التنظيم، بالاضافة لاحكام سيطرتها على قضاء سنجار وقرى غربى الموصل.

على صعيد آخر، فجر تنظيم داعش اليوم عشرة قصور رئاسية تعود إلى عهد نظام صدا حسين فى مدينة تكريت فى محافظة صلاح الدين، من بينها (قصر الفاروق) أكبر القصور الرئاسية التى بناها صدام فى مسقط رأسه واستولى عليها داعش عقب اجتياحه وسط وشمال العراق فى يونيو الماضى.
وأشارت مصادر محلية بصلاح الدين إلى أن مسلحى التنظيم غادروا مدينة تكريت باتجاه بلدة (العلم) شمال شرق تكريت.

تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية تستعد لتحرير مدينة تكريت والمناطق الشمالية من محافظة صلاح الدين بعد أن حررت المقدادية بمحافظة ديالى شمال شرقى العراق، واستعادت السيطرة على الأجزاء الجنوبية من المحافظة طلع شهر يناير الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة