محاكمة المتهم بارتكاب اعتداءات بوسطن تبدأ الاثنين

السبت، 03 يناير 2015 02:11 م
محاكمة المتهم بارتكاب اعتداءات بوسطن تبدأ الاثنين آثار تفجير بوسطن
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ محاكمة المشتبه بضلوعه فى اعتداءات بوسطن الاثنين عبر اختيار هيئة المحلفين بعد 18 شهرا فقط على المأساة التى شهدها ماراتون المدينة وأثارت المخاوف مجددا من وقوع أعمال ارهابية فى الولايات المتحدة.

ويواجه جوهر تسارناييف (21 عاما) عقوبة الإعدام بسبب الاعتداءات التى أوقعت ثلاثة قتلى و264 جريحا واعتبرت الأخطر منذ اعتداءات 11 سبتمبر فى الولايات المتحدة، وهذا الشاب المسلم من أصول شيشانية كان طالبا مندمجا فى مجتمعه كما يبدو، متهم بأنه فجر مع شقيقه تيمورلنك الذى قتل لاحقا، قنبلتين يدويتى الصنع خبئتا فى حقائب ظهر وقاما بوضعها قرب خط الوصول لماراتون بوسطن. وانفجرتا بفارق 12 ثانية ما حول هذا الحدث الشعبى الذى يشارك فيه عشرات آلاف الأشخاص فى هذه المدينة الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة إلى مأساة.

وبعد تحقيق وحملة مطاردة، قتل تيمورلنك فى مواجهة مع الشرطة بعد أربعة ايام. واعتقل جوهر الذى اصيب بجروح بالغة وكان مختبئا فى مركب بضواحى بوسطن. واتهم ايضا بانه تسبب بقتل شرطى حيث حاول الشقيقان سرقة سلاحه منه بدون جدوى كما قالت السلطات، ووصل جوهر إلى الولايات المتحدة فى سن الثامنة وحصل على الجنسية الأميركية فى 2012. وقد امضى طفولته فى قرغيزستان.

وقبل اعتقاله كتب على جدران القارب حيث اختبأ ما يشبه التبرير لتلك الاعتداءات، وكتب أن "الحكومة الأمريكية تقتل مدنيينا أبرياء. لا استطيع التغاضى عن بقاء هذا العمل الشرير من دون عقاب، نحن المسلمين جسم واحد، وإذا ما اسأتم إلى واحد منا تسيئون إلينا جميعا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة