رئيس شركة بلتون: بدء تداول صناديق المؤشرات بعد إجازة أعياد الميلاد

الأحد، 04 يناير 2015 12:34 م
رئيس شركة بلتون:  بدء تداول صناديق المؤشرات بعد إجازة أعياد الميلاد علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون لـ"اليوم السابع"، أن تداول صناديق المؤشرات بعد إجازة عيد الميلاد المجيد الموافق 7 يناير مباشرة، بقيمة مبدئية تصل إلى 10 ملايين جنيه، موضحا أن الإجراءات الخاصة بصناديق المؤشرات قد انتهت وتم الحصول على موافقة لتسجيله.

وعلى الجانب الآخر، كشف علاء سبع أن شركته تدرس حالياً إنشاء بعض من الصناديق منها على نوعيه صناديق المؤشرات، مع نوعيات مختلفة، رافضا الكشف عن طبيعتها حالياً إلا بعد الانتهاء من دراستها.

وتم قيد أول وثائق لصناديق المؤشرات ETFs فى البورصة المصرية، الأربعاء الماضى، بقيمة مبدئية 10 ملايين جنيه، وذلك على مؤشر EGX30، وتعد هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها قيد هذه الأداة فى السوق المصرى. وتتشابه صناديق المؤشرات مع صناديق الاستثمار التقليدية فى كونها تتكون من سلة من الأوراق المالية المتداولة فى البورصة، ولكن يكمن وجه الاختلاف الأساسى فى كون صناديق المؤشرات تلتزم بتتبع أداء مؤشر معين (متمثل فى مؤشر EGX30 فى هذه الحالة) وبحيث يتقارب أداء الصندوق مع أداء المؤشر بشكل كبير، وفى الوقت نفسه سيُسمح بتداول وثائق صناديق المؤشرات فى أى وقت خلال جلسة التداول من خلال شركات الوساطة مثل بقية الأوراق المالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة