التصديرى للصناعات الكيماوية يبحث تعميق العلاقات مع كينيا

الإثنين، 05 يناير 2015 03:04 م
التصديرى للصناعات الكيماوية يبحث تعميق العلاقات مع كينيا وليد هلال رئيس المجلس
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وليد هلال، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن المجلس سينظيم على هامش اجتماعات اللجنة الثنائية الوزارية المصرية الكينية، والمقرر عقدها فى فى الفترة من 12- 14 يناير 2015 بالتعاون مع وزارة الخارجية وشركة مصر لصناعة الورق- مينترا ومؤسسة القلعة والبنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، منتدى للأعمال المصرى الكينى، والمقرر عقده يوم 13 يناير 2015، مشيراً إلى أن كينيا تعد الشريك التجارى الأول لمصر فى شرق إفريقيا ودول الكوميسا.

من جانبه قال هانى قسيس وكيل المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن هناك خطة للعمل مع السوق الكينى، سيتم طرحها خلال المنتدى، تتضمن وضع اليات لدفع العلاقات التجارية بين البلدين وزيادة التبادل التجارى بين البلدين، ومناقشة خطوات إقامة مقر دائم بكينيا على غرار المقر التجارى الدائم للمجلس التصديرى الذى تم اقامتة بالسودان.

وأوضح أن المنتدى سيكون بمثابة فرصة لعرض المشاكل الخاصة بمجتمع الصناع والمستثمرين فى كلا الدولتين ووضع مقترحات حلها ورفعها إلى جهات الاختصاص.

وأضاف أن الجانبين سيبحثان وضع خطة للتعاون بين البلدين لتطوير ورفع كفاءة منظومة النقل والمنظومة اللوجستية بما يسهم بشكل إيجابى فى تيسير نقل البضائع والسلع بين البلدين، بالاضافة إلى أن يكون البلدين محورين أساسين لنقل منتجاتهم إلى أسواق دول الجوار.

وأشار إلى أنه سيتم بحث كيفية استفادة المستثمرين من الجانبين المصرى الكينيى من الاتفاقات التجارية الموقعة بينهما أو بين كل منهما والدول الأخرى، بالإضافة إلى إعداد قاعدة بيانات محدثة متاحة للجميع تضم كلا من المستثمرين والمنتجين والمصدرين والمنتجات والأسواق والتشريعات ذات الصلة ومقدمى الخدمات المختلفة والفرص التصديرية المتاحة، والتنسيق والتعاون مع مجالس وتنظيمات رجال الأعمال بكلا البلدين لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بمختلف صورها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة