بالصور.. كواليس عودة علاء مرسى لقيادة فرقة دسوق المسرحية

الإثنين، 05 يناير 2015 02:19 م
بالصور.. كواليس عودة علاء مرسى لقيادة فرقة دسوق المسرحية علاء مرسى مع أحد الأطفال
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت فرقة دسوق المسرحية بكفر الشيخ، مساء أمس الأحد، بحضور الفنان علاء مرسى، اجتماعاً بقاعة المناسبات بحديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق، وذلك لبحث عودة النشاط المسرحى بقصر ثقافة دسوق، تمهيداً لعودة بداية النشاط.

وأكد الفنان علاء مرسى، أنه عاد لأحضان فرقته التى صنعت اسمه كممثل، مخرجاً للعرض المسرحى المزمع عرضه، فى استجابة منه لأعضاء الفرقة الكبار، بعدما طلبوا الاستعانة به من أجل عودة تاريخ وتراث الفرقة والتى حققت العديد من الجوائز المسرحية منذ إنشائها عام 68 من القرن الماضى، وأخرجت العديد من الفنانين والنجوم مثله ومثل الفنانين على حمدى، ومحمود البنا، ومحمد الملاح.

وأعرب علاء مرسى عن استيائه الشديد للحالة التى وصل عليها مسرح قصر ثقافة دسوق، بعد توقف دام لسنوات بسبب أعمال الترميمات، مناشداً وزير الثقافة بالتعجيل فى إنهاء أعمال تلك الترميمات فى مسرح دسوق، معبراً عن ذلك بأنه لا يصح لفرقة مثل فرقة دسوق المسرحية صاحبة الباع الطويل فى التمثيل المسرحي، أن تقدم عروضها خارج قصر الثقافة، موضحاً أن الفرقة تقدم أعمالاً طوال تاريخها هادفة يسعد بها الجمهور.

وقال الفنان علاء مرسى، إن العرض هذا الموسم الذى يسعى لإخراجه، عبارة عن كوكتيل من أهم الأعمال التى قدمتها فرقة دسوق المسرحية حيث يحمل العرض عنوان "كوكتيل"، والهدف منه إحياء تراث الفرقة والوقوف على النهوض بها تمهيداً لتقديم عروض مسرحية لأكبر الكتاب بعد ذلك.

وأضاف، أنه بالتعاون مع زملائه فى فرقة دسوق المسرحية، يسعون لتقديم فرقة كاملة الفنون "تمثيل واستعراض، وفنون شعبية، ومواهب صغيرة، وإفراز أدباء وكتاب، وعرائس"، مؤكدا أنه بدأ بتقديم الأوراق الرسمية لعودة الفرقة من جديد، واعتماده مخرجاً للعرض المسرحى.

وأثنى على موقف كل من الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة للثقافة الجماهيرية، وخيرى حمدين وكيل وزارة الثقافة بكفر الشيخ، واللواء أحمد بسيونى زيد رئيس مجلس مدينة دسوق بشأن استجابتهم لأعضاء الفرقة فى عودة إحياء تاريخها من جديد.

علاء مرسى مع الفرقة - 2015-01 - اليوم السابع
علاء مرسى مع الفرقة

علاء مرسى مع أحد الأطفال - 2015-01 - اليوم السابع
علاء مرسى مع أحد الأطفال

	جلسات العمل - 2015-01 - اليوم السابع
جلسات العمل

	ضحك فى جلسات العمل - 2015-01 - اليوم السابع
ضحك فى جلسات العمل

	صورة جماعية للحضور - 2015-01 - اليوم السابع
صورة جماعية للحضور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة