سميح ساويرس لـ"هنا العاصمة": صمود "أورسكوم للفنادق" أمام أزمات عهد الإخوان أنجح اكتتاب الشرطة بالبورصة.. والاستعدادات لمؤتمر مارس الاقتصادى غير جيدة وأخشى أن نفشل فى الاستفادة منه وأن يتحول لمجاملات

الإثنين، 05 يناير 2015 06:36 ص
سميح ساويرس لـ"هنا العاصمة": صمود "أورسكوم للفنادق" أمام أزمات عهد الإخوان أنجح اكتتاب الشرطة بالبورصة.. والاستعدادات لمؤتمر مارس الاقتصادى غير جيدة وأخشى أن نفشل فى الاستفادة منه وأن يتحول لمجاملات سميح ساويرس رئيس شركة أورسكوم للفنادق والتنمية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سميح ساويرس رئيس شركة أورسكوم للفنادق والتنمية، تعليقاً على طرح أمس فى البورصة: "لم نشك أن الاكتتاب لن يغطى وبذلنا ما فى وسعنا لينجح بكل ثمن من خلال سعر جاذب خاصة والناس تعرف توسعاتنا وأصولنا وحجمها فى السوق وهذا كان السبب الرئيسى خاصة أن الوضع السياسى فى مصر اصبح واضحاً ولم يعد هناك مخاوف من عشوائية القرارات، وهذه رؤية الأجانب لنا خاصة فى الاستثمارات فى الجونة، بعد تخطينا مراحل سياسية فى عهد الإخوان وغيرهم، وهنا تم رفعه مخاطر الاستثمار فى مصر عن أورسكوم"، وتابع "كلما اتضحت الرؤية أمام المستثمرين سيكون بوسع مصر جذب المزيد".

وحول اختيار هذا التوقيت لطرح أوراسكوم، قال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، فى مداخلة هاتفية بـ"هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، "نريد أن نعمل وأن نبدأ العام بوضع مالى قوى وأن نطمئن البنوك والمؤسسات المالية أن أوضاعنا المالية مستقرة، وهذه كانت ضمن الأهداف لإظهار مدى قوة الشركة ككيان قوى صمد أمام الأزمات وقادر على جذب الاستثمارات من الخارج وهذا اتضح فى الطرح".

ورجح سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، ارتفاع نسبة الاكتتاب الخارجى عن الداخلى فى طرح شركة أوراسكوم، إلى انخفاض الأسعار فى مصر، قائلًا: "الطرح من الخارج أكبر من الداخل لأن مصر النهارده كلها بتتباع بتلاتة تعريفة نتيجة القلق الذى تشهده مصر مما أدى لانخفاض الأسعار، فشركة أوراسكوم من 7 سنوات كان ثمنها خمسة أضعاف الوقت الحالى".

استطرد سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية قائلاً إن الاستقرار فى البنية القانونية والتشريعية يساعد على جذب الاستثمار بعيداً عن العشوائية، لافتاً إلى أن حجم التحكيمات الدولية ضد مصر يهدد مصر ويرفع درجة الترقب، مشيرا إلى أنه لا يوجد تطور فى مبادرة المدارس التى تبناها وكذلك الضرائب، قائلاً: "التطور فى مبادرة الألف مدرسة ومشكلات الإسكان والضرائب صفر".

وأكد أن المؤتمر الاقتصادى فرصة جيدة لمصر لكن الإعداد له يسير بشكل سىء ولا يوجد مسئول عن ذلك يمكن للمستثمرين الرجوع إليه، ولا يعرفون حتى عنوان الجهة المنوط بها تنظيم المؤتمر وجمع المدعوين.

واستطرد سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية: "أعتقد أن إضاعة الوقت خسارة كبيرة ولو كان الأمر بيدى لأجلت المؤتمر لأننى أشك أن تأتى الشخصيات الهامة والمستثمرين الكبار دون معرفة الأجندة المطروحة والقوانين التى قد تمنحهم بعض الأمان، وأخشى أن يتحول المؤتمر لمجاملات من خلال حضور المؤتمر من قبل شخصيات عامة وينتهى الأمر، ولا بد من الاهتمام بالشركات العالمية فهناك شركات كبيرة موازنتها أكبر من ميزانية مصر كدولة نحتاج حضورها".


موضوعات متعلقة..

سميح ساويرس: المؤتمر الاقتصادى فرصة رائعة لدعم الاستثمار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة