دراسة: مخالفة القانون علامة على الإصابة بالخرف

الأربعاء، 07 يناير 2015 08:02 ص
دراسة: مخالفة القانون علامة على الإصابة بالخرف مصاب بألزهايمر - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة حول مرض الخرف، حيث أفادت أن السلوك الإجرامى فى كبار السن، بما فى ذلك السرقة والمخالفات المرورية، والمقدمات الجنسية، والتعدى على ممتلكات الغير، والتبول العام، قد يكون علامة على الخرف.

وقال الدكتور جورج نعسان من مركز الذاكرة والشيخوخة وقسم علم الأعصاب فى جامعة كاليفورنيا، إن هناك مجموعة فرعية من الناس، خاصة كبار السن المخالفين لأول مرة، قد يكون لديهم مرض فى الدماغ كامن وراء سلوكهم الإجرامى.

ولتأكيد نتائج الدراسة استعرض نعسان المشاركون له فى السجلات الطبية للمرضى وكانوا نحو 2397 مريضا بـ"ألزهايمر" أو أنواع أخرى من الخرف بين عامى 1999 و2012، وقاموا بفحص السلوك الإجرامى باستخدام كلمات مثل 'الاعتقال"، "يسرق من المتجر" و"العنف"، وكانت تصرفاتهم فى كثير من الأحيان مؤشرا مبكرا من الخرف الجبهى الصدغى (bvFTD) أو فقدان القدرة على الكلام التدريجى الابتدائى (PPA)، وهو نوع من الخرف وتدهور اللغة الناتج عن مرض الزهايمر.

ووجد الباحثون أن أكثر من 6.4% من الأشخاص الذين يعانون من "bvFTD" أظهروا العنف الجسدى أو اللفظى أثناء مرضهم، وكان 4% من المرضى الذين يعانون من "bvFTD"، كان العنف أحد الأعراض الأولى لمرض بالدماغ.

وأضاف الباحثون أن الرجال إلى حد كبير أكثر عرضة من النساء لجعل المقدمات الجنسية للآخرين والتبول فى الأماكن العامة.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة "Newsmax Health"، الأمريكية، وذلك فى الخامس من شهر يناير الجارى.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة