"التخطيط" تعلن عن برنامج "حكومتى" على الموبايل لتسهيل تقديم الخدمات للمواطن.. إطلاق مشروع "حته من بلدى" خلال أسابيع لتوضيح خريطة المشروعات وترقيم المبانى..والعربى: الحكومة مهتمة بالشباب فى مصر الجديدة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 04:25 م
"التخطيط" تعلن عن برنامج "حكومتى" على الموبايل لتسهيل تقديم الخدمات للمواطن.. إطلاق مشروع "حته من بلدى" خلال أسابيع لتوضيح خريطة المشروعات وترقيم المبانى..والعربى: الحكومة مهتمة بالشباب فى مصر الجديدة اشرف العربى وزير التخطيط
كتب هانى الحوتى - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن إطلاق الحكومة تطبيق برنامج "حكومتى"، على الهواتف الذكية، لتسهيل أداء الخدمات الحكومية وتوصيلها للمواطنين، بالشراكة مع شركة فورى، كما ستعلن الحكومة، خلال مؤتمر عالمى للاتصالات، عن مشروع "حته من بلدى" خلال أسابيع، لتوضيح خريطة التخطيط والمشروعات لمصر، وترقيم المبانى والمؤسسات.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأضاف "العربى"، خلال مؤتمرT20- لخريجى أفضل 20 جامعة عالمية، تحت شعار "الحكومة والابتكار"، صباح اليوم الأحد، أن مصر كانت سباقة فى الإعداد لاستراتيجية التنمية المستدامة على مدار ما يقرب من عامين، شارك فى إعدادها المجتمع المدنى، لضمان تنفيذها، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تبنى المواطنين لها لضمان تنفيذها مهما تعاقب الوزراء، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها نهاية العام الجارى.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأكد وزير التخطيط أن الرئيس والحكومة مهتمان بدور الشباب فى مصر الجديدة، موضحاً أن تنظيم مجموعة T20 هذا المؤتمر الضخم بمشاركة 20 متحدثا دوليا وخبيرا متميزا من داخل مصر للاستفادة من التجارب الدولية، وهو ما يرسخ الدور الواضح للشباب فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "العربى"، أن الوزارة ترعى تلك المجموعة فى رسالة لأهمية دور الشباب المتميز المتعلم على خدمة البلاد، وأن مصر فى حاجة ماسة لهؤلاء الشباب لأنهم المحرك الرئيسى للتغيير.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأوضح "العربى" أن إطلاق الوزارة مسابقة "للإبداع" لتشجيع الموظفين لتقديم أفكار مبدعة وجديدة، مشيرا إلى أن أحد أهداف استراتيجية 2030 وصول مصر إلى المكانة 30 على مؤشر التنافسية، من خلال تحقيق تقدم فى عدد من المؤشرات من بينها الابتكار.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأضاف "العربى"، أنه لو تم الاستثمار أكثر فى ترسيخ فكر الابتكار وخلق جيل من المتميزين سيكون أفضل استثمار لأنه سينعكس إيجاباً على الإنتاج والناتج المحلى فى مصر، مما يساهم فى زيادة معدلات نمو اقتصادى أكبر من الوقت الحالى، حتى فى ظل ثبات عوامل الإنتاج.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وفيما يتعلق بالإسراع فى التنفيذ، شدد الوزير على ضرورة إيجاد آلية مؤسسية يرتبط بها مجموعات عمل كبيرة تعمل على الابتكار والإسراع وزيادة معدلات تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية والبرامج والمبادرات التى يتم إطلاقها لنسابق الزمن ونصل للهدف فى مدى زمنى أقل.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

فريق t20: مؤتمر الابتكار فى الحكومة يهدف لتطوير مصر وتنمية ثروة المعلومات


من جانبه قال على والى، المدير التنفيذى لفريق "t20" ورئيس اللجنة المنظمة، إن مؤتمر الابتكار فى الحكومة يهدف لتطوير مصر وتنمية ثروة المعلومات التى تحتاجها من أجل التطور والتأسيس فى مختلف المجالات عن طريق الاستفادة من تجارب الآخرين فى النهوض بالاقتصاد والأنظمة وجلب الكفاءات البشرية .
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأضاف "والى"، أن المؤتمر يهدف لجلب الكفاءات من المديرين فى الخارج للعمل فى الحكومة المصرية، مما يسهم فى فتح طرق جديدة لتطبيق الاستراتيجيات وتأسيس الأنظمة، كما يهدف للنهضة بالقطاع الحكومى، ويتم فيه التركيز على 3 محاور رئيسية، وهى الاستراتيجيات من خلال رؤية تجارب الدول التى وضعت خططا للتنمية وتطورت اقتصادها وكيفية وضع تلك الخطط لتحقيق طفرة اقتصادية، مع معرفة كيفية الاستفادة من تلك التجربة فى مصر.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

65 مليار دولار إيرادات حكومية خلال عام 2013-2014


وأشار "والى" إلى أن الإيرادات الحكومية خلال عام 2013 - 2014 تبلغ نحو 65 مليار دولار، وهو رقم ضعيف جدا مقارنة بإيرادات الدول الأخرى، والتى أحرزت تقدما، منوها بأن زيادة إيرادات أية دولة شرط أساسى لزيادة قدرتها على الإنفاق على المشروعات، خاصة مجالات التعليم والصحة والمواصلات والبنية التحتية، والتى تعتبر عاملا رئيسيا فى تطوير اقتصاديات الدول .
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأكد "والى" أهمية تحديد حجم الإيرادات التى نرغب فى تحقيقها خلال فترة زمنية محددة لتنفيذ المشروعات مع وضع الآليات للعمل وتحديد سياسات واضحة لتحقيق هذه الأهداف، لافتاً إلى أن تطوير الصناعة والقطاع العام يسهم بشكل رئيسى فى تحقيق النمو الاقتصادى.

وأوضح أن المؤتمر سيشارك به خبراء من الصين لعرض تجاربهم فى تطوير القطاع العام وتحويل الشركات الخاسرة فى بداية تسعينيات القرن الماضى إلى شركات تحقق نجاحات، والتى تبلغ أرباحها حاليا نحو 90 مليار دولار فى العام الواحد، موضحا أن الصين قامت برفع ضريبة المبيعات فى حين قدمت حوافز للمستثمرين ما ساهم فى جذب الاستثمارات وتشغيل العمالة .
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأضاف "والى" أن زيادة الإيرادات تعتمد على وجود إدارات قوية للمؤسسات، مستشهدا بتجارب الدول الأخرى، كالصين وكوريا الجنوبية وألمانيا وماليزيا، والتى اجتذبت الكفاءات للعمل بها، مما انعكس على زيادة الإيرادات .
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
ولفت إلى أن النقطة الثانية التى سيركز عليها المؤتمر، وتعتبر من أهم النقاط لتحقيق التقدم، هى الكفاءات الحكومية وكيفية قيام الدول باستقطاب العناصر المؤهلة للعمل فى الحكومة والتى من خلالها نضمن الوصول إلى أفضل العناصر لإدارة الجهاز الحكومى مما يترتب عليه تطويره، ونوه إلى أن الجهاز الحكومى يوجد به 11 ألفا و 430 من رؤساء الإدارات، ويتكون من 530 وكيلا أول للوزارة، و 2140 وكيلا للوزارة، و8 آلاف و460 مديرا عاما ويعتبر تطوير أدائهم واختيارهم بصورة صحيحة هو صمام الأمان لنجاح الإصلاح الإدارى للحصول على فريق إدارى قوى فى المؤسسات الحكومية قادر على التنافس عالميا مع الدول الاخرى ويقوم بالعمل على تحقيق التقدم المرجو .

وأوضح "والى" أن العنصر الرئيسى للتطوير ليس اختيار وزير قوى فقط، وإنما اختيار رؤساء الإدارات الذين يقومون بإدراة الموظفين ومتابعة أدائهم ورفع التقارير الخاصة بهم إلى الوزراء، لافتاً إلى أنه من خلال اختيار عناصر ناجحة قادرة على الإدارة سيساهم فى توفير مجموعه قوية تتمتع بكفاءة عاليه يمكن الاستثمار فيها مع مرور الوقت واختيار الوزارء منهم فيما بعد .
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأشار إلى أن النقطة الثالثة التى سيتم التركيز عليها فى المؤتمر هى تأسيس أحسن الأنظمة والتركيز على عناصر الحكومة الإلكترونية وإيجاد حلول لتسريع النهوض باقتصاد مصر، من خلال عرض المبادرات التى تمت فى الدول الأخرى وكيفية الاستفادة منها فى مصر والتى من الممكن أن تحسن الخدمة التى تقدم للمواطن مع التركيز على الحكومة الذكية "الحكومة الاليكترونية "كالمعاملات القضائية، وكيفية تسريعها باستخدام الانترنت.

"T20" فريق مصرى محترف مكون من 600 مصرى من أكبر 40جامعة فى الخارج


يشار إلى أن فريق T20 هو فريق ذو كفاءة وإمكانيات، يتكون من 600 مصرى محترف من خريجى أكبر 40 جامعة فى الخارج وأكبر 4 شركات استشارية فى العالم مع مختلف الخبرات، يعمل منذ عام داخل وزارة التخطيط داعمًا لمهماتها فى وضع بعض الأفكار والحلول فى كل القضايا من خلال دعم مصر بالأفكار والعمل على بعض المشروعات القومية لحل مشاكل الدولة، ويعتبر شبكة قوية عالميا ومحليا، قدمت مجموعة قوية مكونة من 250 مصريا من أصحاب المهارات و الكفاءات العالية.

من جانبه كشف فايز عز الدين، رئيس الغرفة الكندية بمصر، أن الغرفة ستنظم مؤتمرا ترويجيا عالميا فى كندا نهاية الشهر الجارى، لعرض الفرص الاستثمارية بمصر، خاصة مشروعات محور التنمية بقناة السويس، مضيفا أن الشركات الكندية مهتمة بمشروعات تجميع السيارات والطاقة وتحلية المياه واللوجستيات.

وأضاف "عز الدين"، فى تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر T20، أن الغرفة سبق أن نظمت مثل هذا المؤتمر قبل المؤتمر الاقتصادى، وكان له نتائج إيجابية فى مشاركة 28 شركة فى المؤتمر.

وأكد "عز الدين" أن الشركات الكندية مهتمة بالاستثمار فى مجالات البنية التحتية فى العاصمة الادارية، ولكنها تنتظر اعلان وزارة الاسكان بدء أعمال المشروع.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة