العربى يلتقى وزير حقوق الإنسان اليمنى لبحث انتهاكات الحوثيين غدا

الأحد، 11 أكتوبر 2015 07:49 م
العربى يلتقى وزير حقوق الإنسان اليمنى لبحث انتهاكات الحوثيين غدا الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، غدا الاثنين، عز الدين الأصبحى وزير حقوق الإنسان فى اليمن، بمقر الأمانة العامة للجامعة، وذلك لبحث تطورات الأوضاع الحالية فى اليمن، خاصة فى ظل تزايد انتهاكات حقوق الإنسان التى يتعرض لها أبناء الشعب اليمنى على يد ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع على صالح.

ومن المقرر أن يطلع الوزير اليمنى الأمين العام على جهود الحكومة اليمنية لمتابعة هذه الانتهاكات فى ضوء القرار الصادر عن المجلس العالمى لحقوق الإنسان بتكليف اللجنة الحكومية اليمنية لحقوق الإنسان لمتابعة هذا الملف.

فيما تبحث لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" غدًا تقريرًا حول زيارتة وفدها مؤخرًا إلى مدينة عدن جنوب اليمن وعدد من المناطق المحررة بشأن الأوضاع الإنسانية فى تلك المناطق.

وكان الدكتور هادى بن على اليامى، رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق"، قد حذر فى تصريحات للصحفيين اليوم، من استمرار الانتهاكات التى تقوم بها الميليشيات الانقلابية فى اليمن.

وردًا على سؤال بشأن نتائج زيارة وفد اللجنة إلى مدينة "عدن" لبحث انتهاكات ميليشيات الحوثيين قال: "بناء على دعوة من الحكومة اليمنية شكلت اللجنة وفدا من أعضاء اللجنة قاموا بزيارة "عدن" ورصدوا كل الانتهاكات الجسيمة التى ارتكبتها ميليشيات الحوثيين فى تقرير لها.

وأوضح أن اللجنة ستعقد غدًا اجتماعًا لشرح نتائج هذا التقرير والذي يرصد لأهم الصور الجسيمة التى ارتكبتها الميليشيات الحوثية بحق الشعب اليمنى، من بينها الاختفاءات القسرية وتشغيل الأطفال وتدمير البنية التحتية والمستشفيات والمدارس.

كما أعرب عن أسفه الشديد للأعمال التى ترتكبها تلك الفئة التى خرجت على الشرعية ومارست الانقلاب، موضحًا أنه سيقام على هلمش الاجتماع معرضًا للصور يتضمن عرضًا لأهم الصور التى سجلها وفد اللجنة فى زيارته إلى عدن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة