دفاع الطاعنين فى حكم أحداث النايل سيتى يدفع بالقصور فى التسبيب أمام النقض

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 01:14 م
دفاع الطاعنين فى حكم أحداث النايل سيتى يدفع بالقصور فى التسبيب أمام النقض صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت اليوم محكمة النقض، نظر الطعون المقدمة من 22 متهمًا فى أحداث عنف أبراج النايل سيتى على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة جنايات القاهرة.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد المنعم منصور وعضوية المستشارين مهاد خليفة ويحيى متولى وأيمن الصاوى ومجدى شبانة وبسكرتارية حنا جرجس ويوسف عبد الفتاح.

بدأت الجلسة فى تمام الساعة التاسعة صباحاً وتم تلاوة ملخص بوقائع الطعن، حيث أشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت فى 29 يناير 2014 حكماً بمعاقبة متهمين بالمؤبد و10 سنوات لـ7 متهمين وبمعاقبة 22 متهمًا 7 سنوات وبراءة 22 آخرين، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وبلطجة وحيازة أسلحة نارية ومقاومة السلطات خلال محاولات اقتحام أبراج النايل سيتى وفرض إتاوات على إداراتها.

وقرر المتهمون المحكوم عليهم الطعن على هذه الأحكام أمام محكمة النقض، وقدم دفاعهم مذكرات بأسباب طعنهم، كما طعنت النيابة العامة أيضا على أحكام البراءة الصادرة لبعض المتهمين وأودعت مذكرة بأسباب طعنها.

وطالب المحامى محمد حمودة الدفاع الحاضر عن الطاعنين بضم مفردات القضية منها الأسطوانة التى اعتمدت عليها محكمة الجنايات لإدانة المتهمين، مشيرا إلى أنها ليس لها صلة بموضوع الاتهام.

كما أن محكمة الموضوع اعتمدت فى أسباب الإدانة على نفس أسباب براءة المتهمين الـ 27 فى القضية موضحاً أن القبض على المتهمين كان عشوائيا، وأنه يدافع عن المتهمين بشكل تطوع
ودفع بالقصور فى التسبيب والفساد فى الاستدلال والخطأ فى تطبيق القانون .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة