وزير العمل اللبنانى: كلما زاد الدور المصرى فى المنطقة تراجع الإرهاب

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 05:08 م
وزير العمل اللبنانى: كلما زاد الدور المصرى فى المنطقة تراجع الإرهاب وزير العمل اللبنانى سجعان قزى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير العمل اللبنانى سجعان قزى أنه كلما زاد الدور المصرى فى المنطقة ضعف الإرهاب والتطرف والتكفير فى العالم العربى وفى الشرق الاوسط .

وقال قزى - فى تصريح صحفى عقب استقباله السفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد – إن "مصر دولة شقيقة للبنان، وأنا واثق أن القاهرة ستؤدى دورا ايجابيا فى تحريك الوضع اللبنانى وفى إرساء أجواء عربية واقليمية ودولية من أجل أن يتمكن لبنان فى اللحظة المواتية من انتخاب رئيس للجمهورية".

من جانبه، قال السفير المصرى إن اللقاء كان ومتميزا مع الوزير قزى فى اطار اللقاءات العديدة التى عقدتها معه، وناقشنا العلاقات الثنائية بين البلدين، وكان هناك حرص مشترك على تدعيم العلاقات المصرية - اللبنانية.

وأضاف قائلا "لقد تطرقنا الى الاوضاع فى لبنان وأبديت الاهتمام الدائم لدولة مصر بضرورة انهاء الفراغ الرئاسى وتفعيل عمل الحكومة فى هذه المرحلة الدقيقة والتحديات التى يواجهها لبنان بما يمكن الدولة اللبنانية من الايفاء بالتزامات وحاجات الشعب اللبنانى الشقيق.

وردا على سؤال حول يمكن أن تلعب مصر دورا للمساعدة على انتخاب رئيس للبنان، أجاب: "نؤكد دائما أن مصر تبذل كل ما فى وسعها لمساعدة لبنان فى هذا الصدد.

وأضف " ليس هناك مبادرة محددة ولكن هناك جهود مصرية وعربية ودولية تبذل للمساعدة فى هذا الاتجاه، ولن نتأخر ابدا فى المبادرة اذا كانت هناك اقتراحات محددة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة