تمثيل يسارى محدود فى الانتخابات.. ائتلاف الأحزاب الاشتراكية يخوض الانتخابات بـ 40 مرشحًا.. والبدرى فرغلى: لم أترشح لأسباب مادية.. واليسار باع تاريخه على موائد القوائم وترك العمال والفلاحين دون حماية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 07:00 ص
تمثيل يسارى محدود فى الانتخابات.. ائتلاف الأحزاب الاشتراكية يخوض الانتخابات بـ 40 مرشحًا.. والبدرى فرغلى: لم أترشح لأسباب مادية.. واليسار باع تاريخه على موائد القوائم وترك العمال والفلاحين دون حماية البدرى فرغلى نائب مجلس الشعب السابق عن حزب التجمع
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخوض الأحزاب اليسارية التى توحدت مؤخرًا داخل ائتلاف "الاحزاب الاشتراكية"، الانتخابات البرلمانية بـ 40 مرشحًا غير معروفين على المستوى الجماهيرى، ويضم الائتلاف: حزب التجمع الذى يدفع بـ 23 مرشحًا على المقاعد الفردية، والتحالف الشعبى الذى ينافس بـ 10 مرشحين، والاشتراكى المصرى ب 4 مرشحين، والشيوعى المصرى بـ 3 مرشحين.

البدرى فرغلى يدعو شباب اليسار للإطاحة بأحزابه


وشن البدرى فرغلى نائب مجلس الشعب السابق عن حزب التجمع، هجوما حادا على اليسار المصرى قائلا:"الأحزاب اليسارية باعت تاريخها الوطنى على موائد القوائم، من أجل مصالحهم الشخصية، متناسين الفقراء والعمال والفلاحين بدون حماية".

وأوضح فرغلى لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب الأربعة اليسارية المتواجدة على الساحة الآن هى: التجمع والتحالف الشعبى والاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى يكنون العداء الشديد لبعضهم البعض، أكثر من عداوتهم للطبقية التى يعيشها ابناء الشعب المصرى من العمال والفلاح.

وأشار نائب مجلس الشعب السابق إلى أن الأحزاب اليسارية التى باعت تاريخها الوطنى حسابها قادم مع الأجيال القادمة التى ستمحيهم من الحياة السياسية والحزبية.

وقال البدرى فرغلى إن الأحزاب اليسارية جميعًا تدعى امتلاك الحقيقة وأنهم يعملون من أجل خدمة اليسار وهذا غير صحيح، داعيًا فى الوقت ذاته الشباب اليسارى بالإطاحة بأحزابه.

مرشحو حزب التجمع


ومن بين مرشحى حزب التجمع: عاطف مغاورى نائب رئيس الحزب عن دائرة الزقازيق، عبد الحميد كمال عضو المكتب السياسى، محسن قنديل فى أسيوط، حمادة فرغلى بطهطا سوهاج، صبرى عبد العزيز فى المنيا، عبد الفتاح محمد المنتزه بالإسكندرية، حسن أحمد جبر بندر الفيوم، هشام الزغبى دسوق كفر الشيخ، أحمد العبد من المنوفية، أحمد زنون عن دائرة منوف، ميمى عبد العزيز دائرة قصر النيل.

مرشحو حزب التحالف


معتز الشناوى عن محافظة الإسكندرية، على سليمان عن محافظة أسوان، زهدى الشامى عن محافظة دمنهور، شهاب نجيب عن محافظة أسيوط، سيد نعمان عن إمبابة، عبد العزيز السحيوى عن بولاق، أحمد إسماعيل عن محافظة القليوبية، سعد على عن محافظة الإسماعيلية، فاطمة عبد العزيز عن محافظة الدقهلية، ومحمد بركات عن محافظة الدقهلية.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة