محافظات المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية تنهى استعداداتها لتأمين اللجان.. قوات الجيش والشرطة تؤمن اللجان من الداخل والخارج.. والحماية المدنية تمشط وتعقم المقار.. وقوات نسائية لتفتيش الناخبات

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 05:10 ص
محافظات المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية تنهى استعداداتها لتأمين اللجان.. قوات الجيش والشرطة تؤمن اللجان من الداخل والخارج.. والحماية المدنية تمشط وتعقم المقار.. وقوات نسائية لتفتيش الناخبات انتخابات / صورة أرشيفية
المحافظات – أحمد مرعي – جمال أبو الفضل – ناصر جودة -عبد الله صلاح – جاكلين منير – حسن مشالى – عماد عرفة – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأجهزة الأمنية الممثلة فى وزارتى الدفاع والداخلية فى مختلف محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية للقيام بدورها فى أعمال تأمين فعاليات التصويت بالانتخابات البرلمانية المقرر انعقادها يومى 18 و19 أكتوبر الجارى، وذلك فى محافظة (الأقصر- أسوان- قنا- البحر الأحمر- الإسكندرية- الفيوم- بنى سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- الوادى الجديد- مرسى مطروح- البحيرة).

قوات الجيش والشرطة تؤمن العملية الانتخابية


وتشمل الخطط الأمنية التى تم وضعها بمختلف محافظات المرحلة الأولى الانتشار المكثف لرجال الجيش والشرطة داخل وخارج وبمحيط اللجان الانتخابية بجميع أرجاء المحافظات، وكذلك تفتيش جميع المواطنين الذين يدخلون للتصويت وتخصيص شرطة نسائية لتفتيش السيدات، والقيام بأعمال تمشيط وتعقيم على مدار الساعة لمحيط اللجان الانتخابية للتأكد من سلامته.

تأمين الانتخابات بالاقصر


ففى محافظة الأقصر، عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعًا مع القوات المسلحة ورجال الشرطة المعنيين بتأمين الانتخابات البرلمانية المقررة يومى 18 و19 أكتوبر الجارى، وذلك بحضور اللواء عادل مهران، سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام الحملى، مدير الأمن، ورؤساء المدن والمراكز، ومسئولى المتابعة الميدانية.

وأكد المحافظ على ضرورة توفير أماكن مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، للتأكد من توافر كل إجراءات التأمين الخاصة باللجان المقرر أن تجرى بها الانتخابات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة تكون على اتصال مباشر بغرف العمليات الفرعية بكل مدينة ومركز، كما وجه اللواء عادل مهران رؤساء المدن والمراكز بتقديم تقرير عن أعداد اللجان وأماكنها بكل مركز على حدة، والتأكد من قوة الإضاءة ليلاً باللجان، وصيانة دورات المياه، والمظلات داخل وخارج اللجان الانتخابية.

مدير أمن أسوان يجتمع بالقيادات لبحث تأمين الانتخابات


وفى أسوان عقد اللواء عمر ناصر، مدير أمن أسوان، اجتماعاً بقيادات وضباط الشرطة بالمديرية، لبحث الخطط النهائية لتأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة، ونقل مدير الأمن لقيادات المديرية والضباط، شكر وزير الداخلية على ما بذلوه من جهد فى الفترة السابقة، وحثهم على بذل المزيد من العطاء من أجل الوطن، وعلى أداء أفضل وتوعية القوات من ضباط وأفراد ومجندين، بما عليهم من واجبات تجاه وطنهم والمواطنين، والعمل بكل جهد وإخلاص.

استعدادات مكثفة فى بنى سويف


وفى محافظة بنى سويف عقد اللواء رضا طبلية مدير الأمن، اجتماعا مع ضباط وقيادات مديرية الأمن بالمحافظة، لبحث خطط الاستعدادات الكاملة لتأمين الانتخابات البرلمانية، مشدداً على ضرورة اليقظة والتواجد على مدار الساعة أمام اللجان الانتخابية، لتأمينها وردع أية محاولات للعناصر الخارجة عن القانون لإحداث أية حالات فوضى أو شغب أمام اللجان.

الإسكندرية تعلن استعدادها لتأمين العملية الانتخابية


وفى الإسكندرية أعلن هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، استعدادات الأجهزة التنفيذية لعملية تأمين وتحديد المسئوليات للانتخابات البرلمانية، والتى يتم إجراؤها يومى 18 و19 أكتوبر الجارى، والإعادة يومى 27 و28 من الشهر ذاته، مشدداً على أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية من القوات المسلحة، والشرطة المدنية، ولجنة الانتخابات بالإسكندرية، والمحافظة، والأحياء، ومديريات الخدمات المعنية، وشركات المرافق، بشأن الاستعدادات للانتخابات المقبلة.

وأضاف محافظة الإسكندرية أنه سيتم توفير أماكن لاستراحة كبار السن، وعدد من الكراسى المتحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، والاستعداد للعوامل المناخية الطارئة، كما سيتم تجهيز وتأمين أماكن مبيت صناديق الاقتراع، ولفت إلى أن التجهيزات تتم بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، والشباب والرياضة، والمنطقة الأزهرية بالإسكندرية، والجهات الأخرى المشاركة، لافتا إلى أنه سيتم توزيع صناديق الاقتراع والمعدات اللازمة للانتخابات، صباح يوم 17 أكتوبر، بالتنسيق مع مديرية الأمن، ومندوب لجنة الانتخابات بالمحافظة.

البحر الأحمر


فيما أعلنت مديرية أمن البحر الأحمر استعدادها لتأمين انتخابات مجلس النواب التى ستبدأ نهاية أكتوبر المقبل، حيث عقد اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر، عدة اجتماعات مع قيادات وضباط المديرية، خلال الفترة السابقة، لبحث خطة تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة، بالتعاون مع القوات المسلحة".

ووضعت مديرية أمن البحر الأحمر خطة أمنية محكمة لتأمين الانتخابات، وإحكام السيطرة الأمنية على اللجان الانتخابية من الشرطة النظامية والمباحثية وقوات التدخل السريع، فضلا عن وضع خطة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية خلال فترة الانتخابات، لافتا إلى أن مدير الأمن أعطى توجيهاته إلى أجهزة الأمن بتشديد الرقابة بالأكمنة الحدودية؛ لمنع دخول عناصر تكدر الصفو العام، ورفع حالة الاستنفار الأمنى، وبمجرد استلام الأجهزة الأمنية للمقار الانتخابية سوف يتم تمشيطها قبل بدء عملية الاقتراع.

محافظ البحيرة يتفقد القوات المكلفة بالتأمين


وفى البحيرة تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة واللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، الثلاثاء، قوات الشرطة والقوات المسلحة المكلفة بتامين الانتخابات البرلمانية التى ستجرى يومى 17 و18 من الشهر الجارى بالمحافظة، وانطلقت تلك القوات من مقر فرق الأمن تصاحبها موسيقى الشرطة لتجوب شوارع مدينة دمنهور لمشاركة فرحة مواطنى المحافظة بأعياد انتصارات أكتوبر المجيدة.

محافظة مطروح


وفى مرسى مطروح تابع اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، استعراض القوات المشاركة فى تأمين العملية الانتخابية للبرلمان بمشاركة قوات الأمن وإدارة الحماية المدنية وإدارة مرور مطروح وإدارة البحث الجنائى، للوقوف على مدى استعداد القوات وجاهزيتها. وأصدر مدير الأمن، التوجيهات بضرورة تطبيق القانون بحزم والحيادية الكاملة بين جميع المرشحين، لتحقيق أقصى درجات الأمن والسيطرة ومواجهة أى خروج على القانون والأمن العام.

وقال مدير أمن مطروح، فى تصريحات صحفية، أن هذه الاستعدادات تتواكب مع اقتراب إجراء الانتخابات التشريعية، لعام 2015، وما يتبعها من محاذير وإجراءات أمنية مشددة ورفع حالة التأهب والطوارئ القصوى، لمواجهة أية محاولات لزعزعة الأمن والخروج على الشرعية، مؤكداً على أن أجهزة الأمن ستعمل بكل ما تملك للمساهمة فى تحقيق أهم أهداف الاستقرار للبلاد، من خلال إنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة