وإنهاء رفع كفاءة كيما 2 آخر ديسمبر..

وزير الإسكان: بدء تجارب تشغيل محطة "كيما 1" بأسوان غدا

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 10:45 ص
وزير الإسكان: بدء تجارب تشغيل محطة "كيما 1" بأسوان غدا وزير الإسكان خلال اجتماع بوزيرى البيئة والزراعة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدا لما نشره اليوم السابع، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تجارب تشغيل محطة صرف صحى كيما 1، فى محافظة أسوان، غدا الخميس، لإنهاء أزمة إلقاء مياه الصرف الصحى على النيل، على أن يتم الانتهاء من رفع كفاءة وإعادة تأهيل محطة كيما 2 آخر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مع الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتورعصام فايد، وزير الزراعة، واللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، ومسئولى الوزارات الثلاث.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إنه سيتم إنهاء أزمة الصرف الصحى بتشغيل محطتى الصرف الصحى كيما 1 و 2 ، بعد إعادة تأهيلهما ورفع كفاءتهما، ومنع الصرف على النيل.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتم البدء فى خطوات التعاقد مع شركة تقوم بإنشاء الغابة الشجرية، من خلال وزارتى الزراعة والبيئة، ومحافظة أسوان، لاستيعاب مياه الصرف المعالجة المنتجة من المحطتين.

وشدد وزير الإسكان على استمرار شركة المقاولون العرب، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، فى العمل على مدار 24 ساعة، لسرعة الانتهاء من تنفيذ محطة كيما 2، موضحا أنه يتم إعادة تأهيل المحطتين ورفع كفاءتهما من 56 إلى 75 ألف متر مكعب فى اليوم، وذلك لحل مشاكل الصرف الصحى بمنطقة العلاقى وكيما وبعض مناطق محافظة أسوان.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن فريق المتابعة بالوزارة، والذى تم تشكيله منذ عدة شهور للمشروع، يقوم بتقديم تقرير أسبوعى له، لحين انتهاء تنفيذ إعادة تأهيل محطة كيما 2، يوضح تطورات المشروع بالكامل، وهناك دراسة لإعادة استخدام المياه المعالجة فى الزراعات، التى يسمح بها الكود المصرى، وذلك لإيجاد حل جذرى لمياه الصرف المعالجة فى صعيد مصر بالكامل، مشددا على أن جميع الوزارات والجهات المعنية ستتكاتف لعدم إلقاء مياه الصرف غير المعالجة على المجارى المائية خاصة نهر النيل.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة