استطلاع رأى يكشف أن 75% من مستخدمى فيس بوك "مصطنعين"

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 11:00 م
استطلاع رأى يكشف أن 75% من مستخدمى فيس بوك "مصطنعين" خدمة فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعتقد أن حياة أصدقائك على فيس بوك ممتعة ومثيرة ومليئة بالأحداث المختلفة، لا تصدق ما تراه، فوفقا لاستطلاع رأى جديد أجرته شركة HTC يتظاهر ثلثى مستخدمى الموقع بما يقومون بنشره ويحاولون نقل صورة مختلفة عن ما يعيشونه.

تفاصيل استطلاع الرأى


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديل ميل" البريطانية فقد اعترف ثلاث أرباع المجيبين عن تقييم أصدقائهم أو معارفهم بناءً على ما ينشرونه عى فيس بوك وإنستجرام وسناب شات، كما كشفت الدراسة أن مستخدمى الموتقع المختلفة يقومون بأشياء غريبة لتظهر صفحاتهم الخاصة وحياتهم أكثر إثارة، حيث أكد 6% إنهم اقترضوا أشياء ليضعوها فى صورهم لتظهر بشكل أفضل، وقال أكثر من النصف إنهم نشوار صورا لعدد من الأشياء والأماكن لإثارة الغيرة بين الأصدقاء والعائلة.

وقال "جو هيمينجز" عالم النفس السلوكى هذه النتائج لم تكن مفاجئة نظرا للاتجاه نحو وسائل الإعلام الاجتماعية، فنحن نعيش فى عالم الاتصالات السريعة، فقديما كانت مجلات الموضة والأناقة تستخدم فى هذه الأغراض، لكن يتجه العالم الآن إلى وسائل التواصل الاجتماعى، وأصبح يشعر المستخدمون بالرغبة فى معرفة ما يرتديه أصدقاؤهم والمتاجر الذى يشترى منها المشاهير ملابسهم.

وبعد النجاح الضخم لإنستجرام أكد 76 فى المائة ممن شملهم الاستطلاع أن رؤية الأشياء على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، تشجعهم على الشراء، فالرجال الأكثر عرضة لأخذ المشورة فى مجال الموضة وشراء ما يرونه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة