مقتل جنديين فى انفجار قنبلة مزروعة على الطريق بجنوب شرق تركيا

الأحد، 18 أكتوبر 2015 02:24 م
مقتل جنديين فى انفجار قنبلة مزروعة على الطريق بجنوب شرق تركيا الجيش التركى
دياربكر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر أمنية اليوم الأحد إن جنديين تركيين قتلا فى انفجار قنبلة مزروعة على الطريق فى مركبتهما بإقليم تونجلى ليرتفع عدد القتلى العسكريين خلال يومين من العنف فى شرق البلاد الذى تقطنه أغلبية كردية إلى ستة.

وأضافت أن جنديا رابعا لقى حتفه متأثرا بجروحه بعد اشتباكات أمس السبت مع مقاتلى حزب العمال الكردستانى فى إقليم هكارى جنوب شرقى تونجلى قرب الحدود مع إيران والعراق كانت أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود.

وحمل حزب العمال الكردستانى -الذى تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى بأنه منظمة إرهابية- السلاح فى عام 1984 مطالبا بقدر أكبر من الحكم الذاتى للأكراد فى جنوب شرق البلاد. وقتل نحو 40 ألف شخص فى الصراع.

وارتفعت وتيرة الصراع مرة أخرى منذ انهيار اتفاق دام عامين لوقف اطلاق النار فى يوليو تموز مما ألقى بظلاله على مفاوضات السلام قبل أسابيع من الانتخابات العامة المقررة فى الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

والعنف مستمر رغم دعوة حزب العمال الكردستانى مقاتليه لوقف جميع العمليات فى تركيا ما لم يتعرضوا لهجوم.

ورفضت الحكومة هذا التحرك بوصفه مناورة انتخابية لتعزيز حزب الشعوب الديمقراطى المؤيد للأكراد قبل الانتخابات البرلمانية وقالت إن العمليات العسكرية ستستمر حتى يلقى مقاتلو حزب العمال الكردستانى أسلحتهم ويغادروا تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة