رئيس نادى قضاة الإسكندرية: نسبة المشاركة فى المحافظة 30%

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 04:41 م
رئيس نادى قضاة الإسكندرية: نسبة المشاركة فى المحافظة 30% المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادى قضاة الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز و تصوير – أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية ورئيس غرفة عمليات القضاة بالمحافظة، أن ضعف الإقبال فى الدوائر الانتخابية بالإسكندرية هو أمر معتاد فى معظم الانتخابات ، وتبدأ بنفس البداية وتنتهى بنهاية سعيدة، مشيراً إلى زيادة الإقبال اليوم حتى وصلت نسبة التصويت فى بعض المناطق فى غرب الإسكندرية إلى مايزيد عن 30 % .

وقال أبو عيانة، فى تصريحات صحفية، لن تقل نسبة المشاركة فى الانتخابات عن 25 % ، فى انتخابات هى الأولى بعد ثورة 30 يونيو ، ومع كثرة عدد المرشحين وعدم وجود الوقت الكافى لمعرفة الناخبين لمرشحيهم .


وأضاف "أبو عيانة"، أن الانتخابات هذا العام لا تشوبها شائبة وهى جاهزة لعدم وجود الكثير من المشكلات بها وإن وجدت يتم التعامل الفورى معها.

وأضح أبو عيانة أن اللجنة العليا للانتخابات لديها احتياطى فى القضاة فى حدود 100 قاض يتم الاستعانة بهم إذا حدث أى ظرف طارئ لدى أى قاض من المشرفين على الانتخابات.

وأشار "أبو عيانة"إلى أن التهديدات التى تلقاها القضاة على هواتفهم كان نصيب قضاة الإسكندرية منها 200 عضو من القضاة المنتدبين ، قائلا، " التهديدات جاءت متوقعة ومعروف مصدرها، وسيتم إلقاء القبض على مرسليها فى أقرب وقت، وتم إبلاغ وزير الداخلية، ونشكر مرسليها لأنهم زادوا القضاة إصرارا على أداء مهمتهم .

وتستحوذ الإسكندرية على 5.5% من الكتلة التصويتية لمصر بإجمالى 3 ملايين و291 ألفا و734 ناخبا يصوتون فى 10 لجان عامة تمثل 10 دوائر بواقع 1676 لجنة فرعية تحت إشراف 692 مقرا انتخابيا، ويتنافس 390 مرشحًا على 25 مقعدا للفردى بالدائرة.

ويصوت الناخبون لاختيار 15 نائبا يمثلون واحدة من قوائم "فى حب مصر" و"النور" و"الاستقلال والجبهة المصرية" و"فرسان مصر" المتنافسة فى قطاع غرب الدلتا، الذى يضم محافظات: الإسكندرية "7 مقاعد"، والبحيرة "7 مقاعد"، ومرسى مطروح "مقعد واحد".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة