"يا أبيض يا أسود لكن مش رمادى".. 5 دروس تعرف عليهم من "مدرسة الحياة"

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:13 ص
"يا أبيض يا أسود لكن مش رمادى".. 5 دروس تعرف عليهم من "مدرسة الحياة" أصدقاء - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد التخرج من المرحلة الثانوية والوصول إلى الجامعة تعطى لنفسك القليل من الوقت للتفكير فى كيفية الاستفادة من دروس الحياة لتتعلم منها فى تخطيط حياتك المستقبلية، يقدم الموقع الأمريكى "life hack" أصعب 5 دروس يمكنك الاستفادة منهم فى حياتك.. وهم:

1. المنطقة الرمادى كتيرة..


القضايا التى تواجهها فترة العشرينيات تعطى لها تقييما إما أبيض أو أسود ولا تنظر إلى المنطقة الرمادية التى تتوسط اللونين، رغم أنها فى كثير من الأوقات يكون فيها الحل لكل المشاكل، ودروس كثيرة يمكنك التعرف عليها لاستخدامها بعد ذلك فى مواقف متنوعة.

2. نظرة موضوعية للأمور..


كنا ننظر إلى الأمور بشكل سطحى فى الصغر لأنها لا تهمنا بصورة كبيرة، ولكن فى فترة العشرينيات تبدأ المسئوليات فى التراكم عليك، وهو ما يجعلك تنظر إلى الأمور بالكثير من الموضوعية حتى تصل إلى أفضل سيناريو لها، وبعدها تكتشف أن آراءك الأولية غير صحيحة 100%.

3. التعليم مش جامعة وبس..


لا تتوقف فى دراستك على التعليم الجامعى، لكن التطوير المستمر هو أسلوب حياتك من فترة العشرينيات حتى نهاية العمر، من خلال الدخول فى دورات وورش عمل سواء على الإنترنت أو فى المراكز التعليمية المختلفة حتى تزداد معرفتك بكل الأمور الحديثة.

4. البحث عن وظيفة دائما..


ليس معنى وصولك إلى عمل مبدئى إلا أنه ليس من الأفضل الاستمرار فيه فترة طويلة حتى لا تشعر بالملل، عليك البحث وظيفة أخرى بطريقة متجددة حتى تزداد خبراتك وتصل إلى أهداف أكبر من احلامك وبالتالى تكون مثل الشخصيات الناجحة التى أصبحت مرجع أساسى يريد جميع الشباب تقليده.

5. علاقاتك صعبة..


كلما تقدم بك العمر سوف تجد صعوبة فى الحصول على أصدقاء يستطيعوا فهمك، رغم توفر التكنولوجيا التى جعلت التواصل مع الأصدقاء أسهل والتعرف على أفراد جدد، لكن الصديق الذى يحمل كل المعانى الإنسانية لن تجده، لهذا تمسك بأصدقائك القدامى لأنهم يستطيعوا فهمك أكثر من نفسك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة