أستاذ بطب عين شمس خلال ندوة بجامعة الأزهر: لا عدة للمرأة مستئصلة الرحم

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 03:46 م
أستاذ بطب عين شمس خلال ندوة بجامعة الأزهر: لا عدة للمرأة مستئصلة الرحم ندوة بمجمع البحوث الإسلامية حول الإعجاز العلمى للقرآن الكريم والسنة النبوية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور كريم حسنين إسماعيل، الأستاذ بكلية الطب بجامعة عين شمس، إنه لا عدة للمرأة التى أزالت الرحم حتى وإن كانت صغيرة فى السن.

وأضاف الدكتور كريم حسنين إسماعيل، خلال الندوة التى عقدها مركز صالح كامل بجامعة الأزهر، أن المرأة لم تحض ولن تحض يقينًا نتيجة غياب أو فشل المبيضين أو الرحم نتيجة عيب خِلقى أو الاسئتصال الجراحى أثناء الصغر، فلا توجد عِدَّة، بينما هى ثلاثة أشهر حال الارتياب فى حدوث الحيض لاحقًا، فالمرأة لم تحض بعد أو لَمَّا تحض، كما فى حالات تأخر البلوغ أو تكيس المبايض.

فيما رد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية قائلاً: "إن العدة ليست لاستبراء الرحم فقط، بل هناك أحكام أخرى للحفاظ على المودة بينهم لأنه ممكن يردها ويكون هناك فرصة للعودة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الأمر سيعرض على هيئة كبار العلماء من أجل الرد، وإذا وافقت يعدل على أثره قانون الأحوال الشخصية.

بدوره أكد الدكتور طه أبو كريشة، عضو هيئة كبار العلماء، أنه سيقوم بإعداد بحث حول هذا الأمر لعرضه على هيئة كبار العلماء فى اجتماعها المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة