تفاصيل اتفاقية الأهلى مع أهلى دبى فى الإمارات

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 02:26 م
تفاصيل اتفاقية الأهلى مع أهلى دبى فى الإمارات اتفاقية الأهلى مع أهلى دبى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع النادى الأهلى اتفاقية تعاون مع نادى أهلى دبى فى اطار التعاون المشترك بين الناديين فى العديد من المشروعات والمبادرات فى مؤتمر صحفى حضره المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى وعبد الله النابوده رئيس مجلس إدارة الأهلى الإماراتى بالأضافة إلى محمود علام المدير التنفيذى للأحمر وأيضا أحمد خليفة المدير التنفيذى للنادى الاماراتي.

تنظم الاتفاقية العمل بين الطرفين فى مجال التعاون والشراكة فى تنفيذ البرامج والمبادرات والمشروعات المشتركة بين الناديين يمتلكان من الخبرات والكفاءات الادارية والفنية ما يساهم فى دعم وتطوير الانشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية ويتوافق مع إطار تحقيق الأهداف الرئيسية.

وتهتم الاتفاقية بتطوير قاعدة الممارسة الرياضية التخصصية بما يحقق الطموحات المستقبلية والمساهمة فى تأهيل اللاعبين على أسس علمية سليمة ، وفق أحدث التقنيات المتاحة لدى الطرفين، من خلال تأهيل الكوادر الفنية على أسس علمية وتقنيات حديثة فى التدريب، وتبادل الخبرات الفنية والادارية للكوادر المتخصصة، علاوة على تنفيذ مبادرات تفعل من الشراكة فى إرساء دعائم وأطر حديثة ، وبموجب بروتوكول التعاون سيتبادل الطرفان الخبرات فى مجالات التدريب والاستفادة من المنشآت المتاحة فى إقامة المعسكرات الخارجية لكافة الفرق الرياضية الجماعية والفردية.

من جانبه قال المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلى هذه الاتفاقية ستكون دفعة قوية لعمل جاد ومثمر بين الناديين، فى مجال تبادل الخبرات من مدربين ولاعبين وأكاديميات، وعلينا عمل كبير فى الناديين لدفع هذه الشراكة للأمام، وسعادتنا كبيرة بأن نكون أول نادى مصرى يقيم هذه الشراكة فى الامارات ومع فريق بحجم أهلى دبى".

وفى مقابل قال عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى الاماراتى ان الأهلى المصرى سوف نستفيد منه فى جوانب كثيرة، وهو أول نادى فى المنطقة يسمى بالأهلي، وبالتالى فإن أى ناد بعده أطلق اسمه بناء على نجاحات الأهلى المصري، وعلينا الاستفادة من الخبرات الكبيرة الموجودة سواء من جماهيره الكبيرة فى الامارات، وكذلك من الخبرات الموجودة بالنادى فى مصر، ونحاول الاستفادة منهم فى الجانب الاجتماعى من خلال كيفية تحويل نادينا من رياضى فقط إلى رياضى اجتماعي، وإقامة مباراة بين الفريقين يعتمد فى المقام الاول على الروزنامة وأعتقد أن ظروف الفريقين فى الوقت الراهن لا تسمح بذلك".

من جانبه اللواء محمود علام المدير التنفيذى للأهلى سعادتنا كبيرة بهذه الشراكة مع النادى الأهلى الاماراتى التى جاءت عن قناعة ورغبة فى بناء شراكة مع مؤسسة رياضية متميزة تشكل أحد أهم القلاع الرياضية المتطورة فى الامارات والمنطقة العربية، وأيضا على مستوى القارة الاسيوية، ووضح ذلك من خلال المنافسة القوية للأهلى على لقب دورى أبطال آسيا".

أضاف اتخذ مجلس إدارة الأهلى قرار الموافقة على الاتفاقية بناء على المسودة التى عرضها د.علاء حلويش مدير الدراسات والتطوير بنادى أهلى دبي، فى الاجتماع الذى عقد بحضور الدكتور د.مهند مجدى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ود.مراد عاصم مدير النشاط الرياضى بالنادى ونادر خليل مدير ادارة التسويق ود.محمد فضل الله خبير اللوائح والنظم بالجامعة الامريكية فى الامارات".

وفى المقابل قال أحمد خليفة أن هذه الاتفاقية تاتى ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبي، رئيس مجلس دبى الرياضي، رئيس النادى الأهلي، لتمثل خطوة مهمة على طريق توطيد الصداقة والتعاون مع النادى الأهلى المصرى باعتباره واحدا من أكبر وأهم الأندية الرياضية بالمنطقة العربية بل على مستوى الشرق الأوسط.

كما أن الاتفاقية تعد إحدى المبادرات التى أفرزتها إدارة الدراسات والتطوير بنادى أهلى دبي، بتوجيهات من عبد الله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادى ،وهذه الشراكة من شأنها تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين لما فيه خدمة الشباب الرياضى فى كلا البلدين من خلال ما ستتمخض عنه من مبادرات تصب فى هذا الاتجاه".

أضاف: "نشعر فى النادى الأهلى بارتياح كبير، بميلاد هذه الشراكة التى ستتمخض عن الكثير من المبادرات والمشاريع المشتركة، وفى إطار من التشاور والعمل المتناغم والمستمر بما يحقق تطلعاتنا المشتركة، ويصب فى مصلحة نماء وتطور الرياضة فى الناديين وبلدينا الشقيقين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة