رئيس الوزراء الكويتى من باريس: نسعى لرفع مستوى التبادل التجارى مع فرنسا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:52 ص
رئيس الوزراء الكويتى من باريس: نسعى لرفع مستوى التبادل التجارى مع فرنسا الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، إلى ضرورة رفع مستوى التبادل التجارى والاستثمارى بين الكويت وفرنسا بما يحقق مصالحهما المشتركة، معرباً عن أمله فى أن تثمر اللقاءات بين رجال الأعمال الكويتيين ونظرائهم الفرنسيين، مزيداً من التعاون التجارى والاقتصادى خاصة فى مجال الاستثمار.

وأعرب المبارك، فى تصريحات صحفية لدى وصوله والوفد المرافق له مساء أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس فى بداية زيارة رسمية، عن سعادته بالزيارة التى تأتى فى إطار العلاقات التاريخية الوطيدة، وتعبيراً عن الروابط العميقة بين البلدين وحرص الكويت الدائم على تعزيزها وتنميتها.

وأكد المبارك اعتزاز الكويت بمستوى التعاون المتميز فى مختلف المجالات التى تخدم مصالح الشعبين الصديقين خاصة فى المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والأمنية والعسكرية، مشيراً إلى أن هناك فرصا كثيرة لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات عديدة، مؤكدا رغبة الكويت فى الاستفادة من الخبرات الفرنسية الرائدة فى التكنولوجيا والعلوم المختلفة.

وأشاد المبارك بالدور الفرنسى التاريخى فى مساندة القضايا العربية ودعمها المتواصل فى إرساء السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط مثمنا حرص فرنسا على تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد المبارك أن اجتماعه مع نظيره رئيس الوزراء الفرنسى سيكون فرصة لاستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين والتأكيد على متانتها والرغبة فى زيادة التعاون فى شتى المجالات، وثمن موقف الشعب الفرنسى المساند للحق الكويتى إبان الغزو الآثم عام 1990 والدور الكبير الذى قامت به فرنسا من أجل تحرير الكويت تجسيدا لالتزامها بأمن دولة الكويت.

ويرافق المبارك وفد رفيع المستوى يضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ الفريق خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح ونائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله.

وكان فى استقبال المبارك على أرض المطار سفير الكويت لدى الجمهورية الفرنسية سامى السليمان وسفير فرنسا لدى الكويت كريستيان نخلة وممثل المراسم فى وزارة الخارجية الفرنسية جيروم كوشار وكبار المسئولين الفرنسيين إضافة إلى أركان سفارة الكويت فى باريس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة