الديلى بيست: أكراد وعرب سوريا ينقصهم التمويل للسيطرة على عاصمة داعش

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 09:20 م
الديلى بيست: أكراد وعرب سوريا ينقصهم التمويل للسيطرة على عاصمة داعش مقاتلون بوحدات حماية الشعب الكردى-أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا



نشرت صحيفة الديلى بيست الأمريكية تقريرا يرصد الاستعدادات الجارية بين صفوف المليشيات الكردية ونظيرتها فى تنظيم الجيش السورى الحر المناهض لنظام الرئيس بشار الأسد لغزو عاصمة التنظيم المسلح داعش مدينة الرقة بشرق سوريا.

وأجرت الصحيفة الأمريكية عدة مقابلات مع مقاتلى مليشيات "وحدات حماية الشعب الكردى" ومقاتلى "الجيش السورى الحر" بمنطقة "روجافا" التى لا يفصلها عن مدينة الرقة السورية سوى 50 كيلومترا، ومن المنتظر أن تكون نقطة انطلاق المليشيات للسيطرة على عاصمة تنظيم داعش المسلح.

سلط التقرير الضوء على المشاكل التى تحاصر محاولات السيطرة على عاصمة التنظيم المسلح، وتكمن فى غياب الثقة بين مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردى ونظرائهم بالجيش الحر، فهم كانوا أعداء الأمس عندما واجهت مليشيات الجيش الحر وحدات حماية الشعب الكردى بعد اتهامها بالتواصل مع نظام بشار الأسد فى 2013.

وتطرق التقرير إلى بقية المعوقات مثل نقص الالتزام العسكرى بين مقاتلى الجيش السورى الحر الذين يقف جنودهم بالحواجز الأمنية فى حالة تراخٍ ودون أزياء عسكرية، فالبعض منهم يكتفى بارتداء نعال خفيفة وأزياء عسكرية غير مناسبة لساحات المعارك على عكس مقاتلى مليشيات وحدات حماية الشعب الذين اكتسبوا خبرة حربية عريضة من حروبهم ضد الجيش التركى ضمن صفوف تنظيم حزب العمال الكردستانى.

يقول التقرير نقلا عن مقاتلين بصفوف وحدات حماية الشعب: إنهم لا يوجد لديهم أى ضغينة إزاء حلفائهم الجدد، لكنهم يشعرون بعد ثقة جنود الجيش السورى الحر بهم، رغم أنهم أسعفوهم فى أكثر من حادثة وساندوهم فى مواجهة مليشيات داعش.

وأضاف التقرير أن كل من التنظيمين ينتظر دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها المتمثل فى أسلحة أكثر تطورا وغطاء جوى للسيطرة على مدينة الرقة وعزل مدينة الموصل العراقية عن داعش، لتصبح لقمة سائغة للقوات العراقية الحكومية المدعومة من قبل أمريكا، فأسلحتهم لا تتخط رشاشات الكلشينكوف الروسية الخفيفة وبعض المدافع المضادة للطائرات.

وعلمت الديلى بيست أن وحدات حماية الشعب الكردى ومثلها الجيش السورى الحر لا تتطلع إلى أى تعاون مع روسيا المتدخلة حديثا فى الساحة السورية، منتقدين استهداف طائرات روسيا للتنظيمات المناهضة لبشار الأسد دون توجيه ضربة لمليشيات داعش.


موضوعات متعلقة



وحدات حماية الشعب الكردية تعلن استعدادها التعاون مع روسيا فى قتال داعش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة