مش "كلمة" وابتسامة.. مش" دعوة" والسلامة.. كيف تبعث برقية الدعوة بأفضل شكل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 11:39 ص
مش "كلمة" وابتسامة.. مش" دعوة" والسلامة.. كيف تبعث برقية الدعوة بأفضل شكل برقية دعوة – أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدعوة جانب مهم من حياتنا، فهى غالبًا ما تكون للمناسبات السعيدة، ونحاول بها دعوة من نحب لمشاركتنا، ولذلك يجب الاهتمام بها، والالتزام بقواعد إتيكيت إرسالها.

تقول خبيرة الإتيكيت رانيا رضا: "إتيكيت الدعوة مهم جدًا لأنه جزء من أجمل اللحظات التى تمر بحياتنا، ومنها دعوات الأفراح والخطوبة وأعياد الميلاد، الدعوة لمشاركة أحبائنا لحظات السعادة والفرح مهمة لتبقى ذكرى جميلة".

وتشير: "بالنسبة لدعوات الأفراح، إذا كانت مطبوعة فيجب إرسالها قبل الفرح من 3 أسابيع لشهر، ويجب ذكر المكان والموعد وأسماء الداعين؛ ويجب كتابة اسم المدعو فى خارج الدعوة على الظرف، أو داخل الدعوة، وإذا أردت عدم اصطحاب أطفال يجب أن تذكر هذه المعلومة بوضوح، ويجب أن يكون الخط مقروءًا وواضحًا".

وإذا كنت تدعو بالتليفون يجب أن تكتب قائمة بالأسماء كى لا تنسى دعوة أحد، ويتم الاتصال بالمدعوين قبلها أيضا بـ3 أسابيع إلى شهر تقريبًا. ويمكن فى الحالتين التأكيد على المدعوين قبل الفرح بيومين عن طريق رسائل إلكترونية.

أما فى دعوة عيد الميلاد يكفى من 10 أيام لأسبوع قبل الحفل، ويجب الدعوة عن طريق التليفون وفى بعض الأحيان إذا كان عيد ميلاد طفل، يمكن استخدام الدعوات الملونة التى تقدمها أماكن تنظيم الحفلات، وإرسالها عن طريق الطفل لأصحابه فى النادى أو المدرسة وكتابة أسماء أصحابه فيها بخطه أفضل جدًا.

وفى دعوة عقد القران، يفضل الاتصال تليفونيا بالمدعوين والتأكيد على المكان والميعاد المضبوط، ويرجى دائمًا إخبار المدعوين بالميعاد مبكرًا عن المتفق عليه حتى لا يتأخر أحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة