بالفيديو.. بعد إسقاط بايرن.. أبرز 10 انتصارات تاريخية لأرسنال "فينجر"

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:29 م
بالفيديو.. بعد إسقاط بايرن.. أبرز 10 انتصارات تاريخية لأرسنال "فينجر" تيرى هنرى مع أرسنال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد الفوز الغالى الذى حققه فريق أرسنال الإنجليزى على ضيفه بايرن ميونيخ الألمانى بهدفين نظيفين، مساء الثلاثاء، فى الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا، إلى الأذهان الانتصارات الكبرى والهامة التى حققها المدفعجية تحت قيادة المدرب الفرنسى آرسين فينجر، نستعرض أبرز 10 منها فى التقرير التالى..

1/ حقق أرسنال فوزا تاريخيا على ريال مدريد الإسبانى، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بهدف دون رد، أحرزها النجم الفرنسى تييرى هنرى، فى المباراة التى أقيمت فى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، فبراير 2006.



2/ تمكن أرسنال من تكرار الفوز على مانشستر يونايتد فى نفس الموسم، وكان هذه المباراة على ملعب "أولد ترافورد" موسم 2001/2002، وفاز المدفعجية بهدف دون رد، أحرزه الفرنسى سيلفان ويلتورد، وهو انتصار من الفريق من تحقيق لقب البريميرليج.



3/ نجح أرسنال فى تسجيل انتصارا غاليا على ميلان الإيطالى بملعب "سان سيرو"، بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت فى مارس 2008، وقادت المدفعجية للتأهل إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.



4/ فاز أرسنال على يوفنتوس الإيطالى، بهدفين نظيفين، فى ذهاب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا، فى مارس 2006، وكان الفريق الإنجليزى قادرا على تسجيل المزيد من الأهداف لولا تألق الحارس المخضرم جيانلويجى بوفون.



5/ فاز أرسنال على إيفرتون بأربعة أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت فى مايو عام 1998، ليتوج على إثرها بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "بريمير ليج".



6/ كانت مواجهة أرسنال مع ضيفه ليستر سيتى، والتى أقيمت على ملعب "هايبرى"، فى مايو 2004، تاريخية بكل المقاييس، حيث نجح المدفعجية فى قلب تأخرهم بهدف إلى الفوز بنتيجة 2/1 والتتويج بالبريميرليج دون أى خسارة.



7/ تأهل أرسنال إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، عام 2008، بعد الفوز الكبير الذى حققه على فياريال الإسبانى، بثلاثة أهداف دون رد، فى مباراة الإياب التى أقيمت فى أبريل من نفس العام.



8/ هز أرسنال شباك برشلونة بهدفين خلال خمس دقائق، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الإمارات"، فى ذهاب دور الـ16 لدورى الأبطال، فى فبراير 2011، لينتهى اللقاء بفوز المدفعجية بهدفين مقابل هدف.



9/ حقق أرسنال فوزا غاليا على ضيفه تشيلسى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى ديسمبر عام 2010، ضمن منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز، وهو الفوز الذى منح المدفعجية احتلال المركز الثانى فى جدول ترتيب "بريمير ليج".



10/ نجح أرسنال فى هزيمة فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، بهدف دون رد، على ملعبه " سيجنال إيدونا بارك" ووسط جماهيره، فى نوفمبر 2013، بمرحلة المجموعات لدورى الأبطال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة