عشان تربيهم أحسن تربية..7 أشياء يجب أن تضعها الأم فى جدولها اليومى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 08:11 ص
عشان تربيهم أحسن تربية..7 أشياء يجب أن تضعها الأم فى جدولها اليومى كونى قدوة لأطفالك، لأنهم يتعلمون من تصرفاتك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمومة ليست أمراً سهلاً، ولا يمكن أن تكونى مثالية فى علاقتك بأطفالك بأى حال من الأحوال، لأننا بشر ونخطأ ونصيب، لذا هناك مجموعة من الأشياء التى يجب أن تضعيها على قائمة أعمالك كأم وتقومى بها يومياً لتؤدى مهمة الأمومة على أكمل وجه، بحسب ما أكد موقع "all woman stalk".

1- حاولى تقديم أطعمة مفيدة لأطفالك باستمرار، وضعى هذا الأمر هدفاً دائماً فى قائمة مهامك اليومية، خاصة مع وجود الأكلات السريعة وحب الأطفال لها، إلا أنكِ يجب أن تجعلى الطعام المفيد محبب لدى أطفالك.

2- القراءة لطفلك يومياً، يجب أن تقرأى لطفلك كل يوم، لأن هذا الأمر له العديد من الفوائد منها: أنكما تستفادا سوياً بهذا الأمر وزيادة روح المشاركة بينكما ويجعل الطفل ينمو ذهنياً بشكل أسرع ويزيد ذكاؤه، لذا خصصى وقتاً يومياً للقراءة لطفلك، ويفضل أن يكون قبل النوم.

3- أفصلى فيشة العمل ولا تنشغلى عن طفلك طوال الوقت، اقضى بعض الأوقات الجميلة سوياً حتى تسجل هذه اللحظات فى ذكرياتكما.

4- قولى لطفلك "أنا أحبك كثيراً"، واجعلى هذا الأمر باستمرار لأن التعبير عن المشاعر يجعل الطفل ينمو بشكل أفضل ويشعره بالأمان النفسى والعاطفى وتجعله قريباً منكِ باستمرار.

5- قدرى قيمة التعليم، لأن طفلك سوف يتعلم هذا الأمر منك، لذا كونى دائماً لديكِ حب لتعلم كل ما هو جديد واكتشاف المجهول وعلمى طفلك الأمر ذاته.

6- اهتمى بنفسك وبجمالك، لأن اهتمامك بنفسك سوف ينعكس على أطفالك، وتجدين أنكِ بحالة نفسية أفضل وتمتلكين قدراً أكبر من الثقة بنفسك وهو ما ينتقل لأطفالك.

7- كونى قدوة لأطفالك، لأنهم يتعلمون من تصرفاتك وليس مما تقولينه لهم، لذا حاولى أن تكونى نموذجا جيدا أمامهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة