مستشار عرفات السابق: داعش يريد استهداف جيش مصر لتفتيت الأمة العربية والسيسى يعى المخطط.. أبو شريف لليوم السابع: نتنياهو يحمى الإرهاب وسنواجه إسرائيل بالحجر.. والبعد القومى يكمن فى مصر وسوريا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 08:11 م
مستشار عرفات السابق: داعش يريد استهداف جيش مصر لتفتيت الأمة العربية والسيسى يعى المخطط.. أبو شريف لليوم السابع: نتنياهو يحمى الإرهاب وسنواجه إسرائيل بالحجر.. والبعد القومى يكمن فى مصر وسوريا بسام أبو شريف المستشار السياسى للرئيس الراحل عرفات
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بسام أبو شريف المستشار السياسى للرئيس الراحل ياسر عرفات، إن التنظيمات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى تريد استهداف الجيش العربى المصرى من أجل تفتيت كافة الدول العربية، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعى ويعلم هذا المخطط، مشيرا إلى أن العناصر التى تقاتل الجيش المصرى البطل الذى حرر أرض سيناء مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعدو الإسرائيلى.

وأكد المستشار السياسى للرئيس ياسر عرفات فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" من العاصمة الأردنية عمان، مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يحمى تنظيمى داعش والنصرة ويقوم بعلاج جرحاهم داخل مستشفيات إسرائيل، موضحا أنه صاحب مخطط تقسيم الدول العربية وعلى رأسها مصر وسوريا للقضاء على الدول المحيطة بفلسطين لتصبح دولة إسرائيل من البحر إلى النهر، داعيا الشعب المصرى بألا يتم إلهاؤه وإثناؤه عن ممارسة دوره القومى، مشيرا لوجود أصوات تسعى لعزل وإبعاد مصر عن قضايا أمتها العربية.

الشعب الفلسطيني يقاتل من أجل العودة لجسد الأمة العربية


وأوضح أن الشعب الفلسطينى لا يقاتل من أجل أن يعود لبيته بل يقاتل من أجل اعادة فلسطين لجسد الامة العربية، مشيرا إلى أن فلسطين هى الرابط الوحيد بين الأمة العربية والاسلامية التى تريد إسرائيل أن تقطعه بشكل كامل.

وحول الهبة الشعبية التى تجرى فى الأراضى المحتلة، أكد أبو شريف أن الجيل الحالى من الشباب الفلسطينى عمره أصغر من الفترة الزمنية التى مرت على اتفاقية أوسلو، مؤكدا أن شباب لم يتجاوز عمره العشرين عاما يثور ضد أنظمة ارتهنت وعلى رأسها إسرائيل وانتهاكاتها وعنصريتها وضد أمريكا وبطشها، داعيا الشعب الفلسطينى لأن يكمل هبته التى ستتحول إلى إنتفاضة حقيقية، على حد تعبيره.

وأشاد أبو شريف بأطفال فلسطين الذين تبلغ أعمارهم 11 عاما فى هبتهم الشجاعة على الجنود الإسرائيليين لقتلهم، موضحا ان أطفال فلسطين يحملون سكين مطبخ والدته من أجل مواجهة الإحتلال الإسرائيلى، مؤكدا أن العبودية لن تكون خيارا للعربى فهى مرفوضة فالعرب أحرار وسينتزعوا حريتهم مهما كان الثمن.

دعوة الشباب الفلسطيني للانتفاض


ووجه أبو شريف رسالة للشباب الفلسطينى ودعاهم للنهوض الشعبى كى تتحول الهبة الشعبية لانتفاضة، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيكون على قلب رجل واحد وسيتوحد أمام العنصرية والدموية والبطش الإسرائيلى، مؤكدا ان الانتفاضة ستفاجىء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى يهدد باستخدام القبضة الحديدية عن طريق اعدام الاطفال الفلسطينيين بالرصاص فى الشوراع وهدم بيوت المدافعين عن أرضهم بضع حواجز اسمنتية امام بيوتهم وتجريد أبناء فلسطيني من ملابسهم لتفتيشهم على المعابر.

وأكد أن الانتفاضة ليست دفاعا عن الفلسطينى وحقوقه بل عن مصر وشعب مصر وجيش مصر، وكذا عن سوريا وشعبها وجيشها وعن العراق ووحدته، مشيرا إلى أن الشعب العربى شعب قومى ليس بالشعور فقط بل بالوجود، موضحا أن البعد القومى يكمن فى مصر العظيمة، وفى سوريا قلب الأمة العربية، فى العراق أهل الرافدين، مؤكدا أن نتيناهو يريد أن يقطع هذا البعد من خلال القضاء على القضية الفلسطينية.

وأكد أبو شريف أن الفلسطينيين سيقاومون إسرائيل بالعصا أو الحجر، موضحا أن الإسرائيليون لن يتمكنوا من قتل إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطينى لأن المقاومة هى طريق الفلسطينى لانتزاع حريته، داعيا السلطة الفلسطينية لدعم الحركة الشعبية دعما حقيقيا وكاملا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة