سامح عاشور لـ"اليوم السابع": تعطيل انتخابات نقابة المحامين يعنى استمرار المجلس الحالى.. والطعون المقامة أسبابها غير صحيحة.. الإشراف القضائى تأكيد لنزاهة الاقتراع ..140 مليون جنيه قيمة الودائع

الأحد، 25 أكتوبر 2015 09:40 م
سامح عاشور لـ"اليوم السابع": تعطيل انتخابات نقابة المحامين يعنى استمرار المجلس الحالى.. والطعون المقامة أسبابها غير صحيحة.. الإشراف القضائى تأكيد لنزاهة الاقتراع ..140 مليون جنيه قيمة الودائع سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل سامح عاشور، نقيب المحامين، والمرشح لمنصب النقيب فى انتخابات النقابة المقبلة المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر المقبل، جولاته الانتخابية اليوم السبت، بلقاء محامى المنصورة بمقر النقابة الفرعية بالمنصورة.

وكان نقيب المحامين قد عقد لقاء موسع مساء الخميس الماضى، مع محامى الإسماعيلية على هامش افتتاح نادى المحامين بالإسماعيلية، تطرق خلاله للحديث عن كل التحديات التى تواجه النقابة والموقف المالى للنقابة، وحضر هذا اللقاء العديد من المرشحين وأعضاء المجلس الحالى .

عاشور: ساواصل جولاتى ولقاءاتى مع المحامين بالمحافظات


وأكد "عاشور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيواصل عقد لقاءاته مع المحامين وجولاته الانتخابية فى مختلف المحافظات، وسيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى محافظات الصعيد، وقال إنه يطرح ملامح برنامجه الانتخابى فى كل لقاء بالمحامين، وأن أى مرشح منافس له من حقه أن يطرح برنامجه للمحامين ليتعرفوا على المرشحين، ولتكون الكلمة للمحامين فى الصندوق يوم 8 نوفمبر.

وأشار "عاشور" إلى أنه عقد لقاءات انتخابية خلال الأيام الماضية مع محامين القطاع العام والإدارات القانونية، ولقاءات مع المحامين فى القاهرة الكبرى فى بعض مناطق القليوبية وشمال وجنوب القاهرة، وسيستكمل الجولات بلقاء المحامين فى طنطا غدا الأحد، وفى الزقازيق بمحافظة الشرقية يوم الاثنين، ويبدأ جولاته فى الصعيد بلقاء مع المحامين فى محافظة أسوان.

القائمة القومية فى انتخابات النقابة المحامين صنيعة المحامين



وأكد "عاشور" أن القائمة القومية فى انتخابات نقابة المحامين من صنيعة المحامين وليست قائمته أو محسوبة عليه، موضحا إن القائمة تضم بعض الشخصيات المرتبطة به من الدورة السابقة، مشيرا إلى أن القائمة لم يتم الانتهاء من تشكيلها بعد.

عاشور: لست من يدر المعملية الانتخابية



ورد "عاشور" على الاتهامات التى يوجهها إليه بعض المرشحين لمنصب النقيب وأبرزهم منتصر الزيات وسعيد عبد الخالق، بأنه يدير العملية الانتخابية وأن كلام عن الإشراف القضائى وهمى، قائلا: "اللجنة القضائية ستشرف على العملية الانتخابية ولكنها لا تدير النقابة، والمجلس غير ملزم بها لأن القانون لا ينص على وجودها، ولكن قررنا تشكيل اللجنة القضائية للإشراف على الانتخابات ليستريح المحامون ويطمئنوا وتأكيدا لمصداقيتنا، ويحق للمحامين قانونا إدارة انتخاباتهم والإشراف عليها، وهم لا يقلون نزاهة وحيادية عن القضاة".

مجلس النقابة الحالى مدته لم تنته بعد



وأضاف أن مجلس النقابة الحالى مدته لم تنته بعد، والدورة الحالية آخرها يوم 20 نوفمبر المقبل، مستطردا: "أقول لمن يريدون تعطيل الانتخابات ليس من مصلحتكم تعطيلها، ولو حدث أى تعطيل وتم إرجاء الانتخابات ووقفها سيظل المجلس الحالى يدير النقابة إلى أن يتم إجراء الانتخابات"، مشددا على أن الطعون المقامة ضد الانتخابات لا أساس لها من الصحة.

قيمة العقارات والودائع بنقابة المحامين تصل إلى 167 مليون جنيه


ولفت إلى أن قيمة العقارات والودائع بنقابة المحامين تصل إلى 167 مليون جنيه ، منها 140 مليون جنيه ودائع، بعد أن كانت 80 مليون فى 2011 وكان هناك عجز، وأن مجلس النقابة قرر إنشاء شركة اقتصادية لإدارة أملاك النقابة العامة من أجل مصلحة المحامين وتحقيق أعلى عائد واستثمار الأموال، وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية اللائقة.

كل المعاشات القديمة زادت


وأوضح "عاشور" أن كل المعاشات القديمة زادت، ومنها معاشات الايتام زادت من أول يونيو، وقال: " نرتب الآن لمعاش إضافى اختيارى للمحامين من ثلاثة مستويات من 1000 إلى 3000 جنيه، وجارى التنسيق مع الهيئة القومية للتأمين والمعاشات بشرائح مختلفة، كما ندرس صرف معاش الدفعة الواحدة للمحامين المحالين للمعاش ابتداء من أكتوبر 2016 لأصحاب العجز الكلى، ولدينا 650 حالة صرفت معاش الدفعة الواحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة