بالفيديو.. أهالى الإسكندرية يروون تفاصيل يوم عاصف فى تاريخ المحافظة

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 10:41 ص
بالفيديو.. أهالى الإسكندرية يروون تفاصيل يوم عاصف فى تاريخ المحافظة جانب من الكارثة
كتب – سيد صابر تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، أمس الأحد، يوم عاصف حيث تسببت الأمطار الغزيرة والسيول فى كارثة حقيقية أودت بحياة عدد من المواطنين وأغرقت الشوارع.

وكشفت كارثة سقوط الأمطار فى محافظة الإسكندرية، عن فشل الأجهزة التنفيذية، فى وضع خطط لمواجهة هذه الأمطار وعدم أخذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الأزمة رغم تكرارها للعام الثانى على التوالي، الأمر الذى عجل بالاطاحة بـ”هانى المسيرى” محافظ الإسكندرية.

وأدت الأمطار إلى مصرع 7 أشخاص من بينهم طفلان وسيدة صعقا بالكهرباء فور تساقط الأمطار على ترام الإسكندرية، وذلك يعكس الإهمال والتقاعس من قبل الأجهزة التنفيذية فى اخذ التدابير اللازمة لتامين وحماية المنشآت العامة من مثل هذه الكوارث.

وقالت إحدى السيدات أن كابل الترام سقط على الرصيف اثناء مرور أم مع طفليها كانت تحاول أوراق مدرستهم من العجمى لمحرم بيك، ليصعقهم ليؤدى إلى مصرع طفل عمره 10 سنوات وشقيقه 5 سنوات.

بينما قال محمد صلاح أحد أهالى منطقة محرم بك الإسكندرية، أن سقوط الترام سقط على الطفلين خلال مرورهم مع والدتهم وأدى إلى مصرعهم، ولقى أحد العمال بقهوة “قهوجى” مصرعه آيضا خلال محاولته إنقاذ الطفلين، وحاولنا كثيرا الاتصال بالكهرباء لقطع التيار عن المنطقة ولكنهم لم يستجيبوا، وحتى الإسعاف جاء متأخر جدا بعد أن فقد الثلاثة حياتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة