تفاصيل إصابة 31 شخصا بلدغات العقارب نتيجة الطقس السىء بأسوان.. الأهالى: العقارب تهاجمنا والأطفال يموتون لبعد الوحدات الصحية.. ومدير الصحة: أعلنا الطوارئ منذ 3أيام.. والإصابات محصورة فى المناطق الجبلية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 04:53 م
تفاصيل إصابة 31 شخصا بلدغات العقارب نتيجة الطقس السىء بأسوان.. الأهالى: العقارب تهاجمنا والأطفال يموتون لبعد الوحدات الصحية.. ومدير الصحة: أعلنا الطوارئ منذ 3أيام.. والإصابات محصورة فى المناطق الجبلية إصابة أطفال بلدغات عقارب
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب سوء الأحوال الجوية التى شهدتها مناطق شمال محافظة أسوان إلى هطول الأمطار بغزارة وتجمع كثيف للسحب، كما تسبب هبوب الرياح على المناطق الجبلية إلى انتشار العقارب، والتى أصابت نحو 31 شخصًا تم نقلهم إلى المراكز الطبية القريبة لإسعافهم.
اليوم السابع -10 -2015

وأعرب أهالى المصابين بلدغات العقارب عن استيائهم من عدم توافر أطباء بالوحدات الصحية القريبة لمحل إقامتهم، لسرعة إسعاف المصابين، قائلين "نسرع بالشخص المصاب إلى الوحدة الصحية ولكن لا يجدون فيها طبيبًا، بالإضافة إلى عدم توافر بعض الأمصال فى وحدت صحية أخرى".
اليوم السابع -10 -2015

بينما أعرب آخرون من أهالى المصابين عن أسفهم لعدم وجود وحدات صحية قريبة من منازلهم، خاصة من أهالى قرى وادى الصايدة، قائلين "يصاب الطفل منا بلدغات العقرب أو الطريشة ولا نجد وحدة قريبة إلا على بعد مسافة لا تقل عن 10 كيلو مترات"، مؤكدين أن معظم الحالات من صغار وكبار السن يموتون قبل وصول الحالة إلى الوحدة الطبية أو المستشفى.
اليوم السابع -10 -2015

وأكد أهالى نجوع وادى الصعايدة بإدفو شمال أسوان، أنهم يعانون من هذه المشاكل بشكل عام، فى الوقت الذى تتغير فيه أحوال الطقس وتنزل الأمطار وتغرق منازلهم البسيطة من الطوب اللبن، وتهدم الأسقف الخشبية أو المصنوعة من جريد النخل.
اليوم السابع -10 -2015

ومن جانبه، صرح الدكتور إيهاب حنفى، مدير عام مديرية الشئون الصحية بأسوان، بأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالات المصابة بلدغات العقارب نتيجة الطقس السىء، وذلك من خلال إعطائها الأدوية وجرعة الأمصال الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن معظم هذه الحالات ستخرج فور تحسن حالتها الصحية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن مديرية الشئون الصحية بأسوان، كانت قد أعلنت حالة الطوارئ، منذ 3 أيام، استعدادًا لتقلبات الأحوال الجوية والطقس السىء الذى شهدته محافظات الوجه البحرى قبل أسوان.
اليوم السابع -10 -2015

وأضاف الدكتور إيهاب حنفى، بأنه تم التأكيد على الوحدات الصحية والمستشفيات والمراكز الطبية الموجودة على مستوى مراكز ومدن وقرى ونجوع المحافظة، لتوفير كافة الأمصال والأدوية العلاجية اللازمة، لمواجهة أى حالات مرضية طارئة خلال تلك الفترة من الطقس السىء، فضلاً عن إعلان مديرية الشئون الصحية لحالة الطوارئ خلال تلك الفترة، فى ظل استمرار سقوط الأمطار واجتياح الرياح والعواصف الترابية، مضيفًا أنه تم توفير فريق انتشار سريع للتحرك فورًا لمواجهة أى حالات طارئة خلال الأيام الثلاثة التى أعلن خلالها حالة الطوارئ.


موضوعات متعلقة



وكيل الصحة بأسوان: إصابة 31 بلدغات العقارب بسبب إقامتهم فى مناطق جبلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة