رئيس وزراء فرنسا يتفقد إحدى الضواحى للتصدى لظاهرة "الأحياء المعزولة"

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 07:29 م
رئيس وزراء فرنسا يتفقد إحدى الضواحى للتصدى لظاهرة "الأحياء المعزولة" رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اليوم الاثنين على رأس وفد يضم17 وزيرا، بزيارة ميدانية فى منطقة "الايفلين" للوقوف على ما تم تنفيذه من تدابير مكافحة ظاهرة (الأحياء) المعزولة فى فرنسا.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسى عن عدد من الإجراءات لمكافحة التمييز مثل تعميم استخدام الكاميرات المحمولة على صدور عناصر الشرطة بهدف تسجيل تحركات وتصرفات الضباط الفرنسيين وطريقة تعاملهم مع الأفراد بالإضافة إلى إلزام البلدات الفرنسية باحترام القانون الذى ينص على توفير وحدات اسكان اجتماعى بواقع 25 % فى المناطق السكنية.

كما أعلن فالس عن إطلاق خطة قومية لمكافحة التمييز فى العمل بنهاية العام الجارى لرصد أى تمييز أثناء اختيار المرشحين لشغل الوظائف الحكومية.

وكان مانويل فالس قد أعلن عن 60 تدبيرا بعد شهرين من هجمات يناير الإرهابية بهدف مواجهة ما أسماه بمناطق "الفصل العنصري" فى إشارة الى الأحياء التى تعانى من مشكلات.

كما أعلن عن خطة قوامها مليار يورو لبناء وحدات إسكان اجتماعي، ضمن سياسة تستهدف تعزيز الاختلاط والنسيج وروابط الانتماء فى البلاد من خلال مشروعات سكنية ترمى إلى مواجهة "الفصل العنصرى" وظاهرة المناطق التى يقطن بها مجموعة من السكان لهم خلفية عرقية أو دينية أو ثقافية معينة.

وتعانى هذه الأحياء من مشكلات عديدة ومنها: نقص فى التطوير الاجتماعى ووسائل النقل والخدمات العامة، فضلا عن معدلات البطالة التى تتجاوز 50 % لمن هم دون الـ25 عاما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة