الشرطة تستدعى مباحث الأقصر بسبب تجمهر بلطجية و"بودى جارد" أمام لجنة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 12:38 م
الشرطة تستدعى مباحث الأقصر بسبب تجمهر بلطجية و"بودى جارد" أمام لجنة تأمين قوات الشرطة لمقر مدرسة صلاح الدين
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت قوات تأمين المقر الانتخابى لمدرسة صلاح الدين باستدعاء قوة من فسم شرطة الأقصر، لطرد مجموعة من البلطجية و"البودى جارد" تواجدت فى محيط اللجان من الخارج والشوارع المحيطة.

وصرح مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" بأنه لوحظ وجود عدد من البلطجية الذين أتوا لمساندة أحد المرشحين فى دائرة بندر الأقصر، وذلك لوجود كتلة تصويتية كبيرة للأقباط بهذه اللجان، بهدف إرهاب الناخبين، ومحاولة منهم لإضعاف الإقبال على التصويت وتم إبلاغ قوة تابعة لمديرية أمن الأقصر وتم طرد البلطجية وإخلاء الشوارع واستمرار تواجد القوة حتى يمكنها من توفير جو انتخابى مستقر دون إرهاب أو تخويف.

وأضاف أن هناك استنفارا أمنيا فى كل أنحاء المدينة تخوفا من إحداث فتنة طائفية من بعض الخارجين على القانون بسبب الدعاية الانتخابية ومحاولة الزج باسم الدين فى الانتخابات حيث حاول دعاة التطرف بإشعال فتيل التصويت الطائفى، حيث يتنافس المرشح أشرف شكير عازر الذى اكتسح 22 مرشحا فى الجولة الأولى بفارق 4000 صوت عن منافسه فى جولة الإعادة مع منافسه أحمد يوسف إدريس، وطالبت اللجنة الشعبية لدعم ومساندة القضايا الوطنية بضرورة اختيار الأصلح بعيدا عن أى محاولات للزج بالدين فى السياسة.

فيما وصل المرشح أحمد يوسف إدريس الذى يخوض جولة الإعادة فى بندر الأقصر، أمام المرشح أشرف شكير، لمدرسة صلاح الدين، لمحاولة التهدئة بين رجال الشرطة التى وصلت عقب طلب من القوات المسلحة بعد تجمهر العشرات من أنصاره فى الجهة المقابلة للمدرسة.

وأكد له رجال الشرطة ومباحث مركز شرطة الأقصر، أنه سيقومون بتحرير مذكرة بالواقعة، لإخطار القيادات الأمنية بمديرية الأمن لاتخاذ اللازم تجاه أية تجمعات أو تجمهرات بمحيط اللجان الانتخابية.

وقام المرشح أحمد إدريس بإبعاد جميع أنصاره ومؤيديه من محيط مدرسة صلاح الدين، وذلك حرصاً على سير العملية الانتخابية بهدوء ودون أية تعقيدات من أية جوانب، مؤكداً لرجال الأمن أن أنصاره لا يسعون لأية صور للخروج عن القانون، ولكنهم محبين ويتواجدون أمام اللجان لدعمه فقط.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


- تكثيف أمنى أمام مجمع مدارس العمرانية استعدادا لفتح اللجان‎


- 2 مليون و655 ألف سوهاجى يختارون مرشحيهم للبرلمان فى جولة الإعادة اليوم


- مدير أمن البحيرة يؤكد استعداد المحافظة لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان: 25 مجموعة قتالية للتأمين وجاهزون لمواجهة أى أعمال إرهابية.. وملتزمون بإزالة العوائق أمام الناخبين


- "الأخبار" و"الإذاعة" يستعدان لجولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية.. قطاع الأخبار يستعين بالإقليميات.. ورئيسة الإذاعة تكلف مجموعة من المذيعين لتنفيذ فترات البث التفاعلى


- أستاذ علوم سياسة: الإقبال فى المرحلة الثانية من الانتخابات لن يزيد عن 30%


- "المشاركة المجتمعية" تدفع بـ11 متابعا ميدانيا لمراقبة الانتخابات بشمال سيناء


- صحفيون ضد التعذيب: استمرار رصد الانتهاكات بجولة الإعادة للانتخابات


- "القومى لحقوق الإنسان" و136 منظمة محلية و4 دولية تتابع جولة الإعادة بالمرحلة الأولى.. الدفع بـ3220 متابعا محليا و150 دوليين باللجان الفرعية.. وغرفة البعثة الدولية المحلية تبدأ التواصل مع متابعيها


- "الصحة": تمركز 2848 سيارة إسعاف حول اللجان الانتخابية فى جولة الإعادة


-تحالف الجبهة الوطنية: نستعد للمرحلة الثانية للانتخابات بخطة دعاية كاملة


- بعد نهاية المرحلة الأولى وبدء الإعادة.. قوى سياسية ومرشحون هددوا بالانسحاب من الانتخابات ثم تراجعوا.. "النور" وتيار الاستقلال والشوبكى الأبرز.. وأستاذ علوم سياسية: البعض سعى للحصول على مكاسب من الدولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة