بالصور.. ميركل تعقد مؤتمر صحفى مع رئيس هندوراس فى برلين

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 05:31 م
بالصور.. ميركل تعقد مؤتمر صحفى مع رئيس هندوراس فى برلين جانب من المؤتمر الصحفى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ألمانيا


حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مجددا على التحلى بالصبر فى مكافحة أزمة اللاجئين.

وخلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس هندوراس خوان أولاندو هرنانديز، قالت ميركل اليوم الثلاثاء فى برلين: " لا يمكن أن ندير الزر من مرة واحدة" مطالبة بالتحرك فى مكافحة أزمة اللاجئين خطوة خطوة دون أن تشير صراحة إلى هورست زيهوفر زعيم الحزب المسيحى الاجتماعى البافارى والذى يحث ميركل على التعجل فى مواجهة الأزمة وتغيير النهج الذى تتبعه الحكومة فى موعد أقصاه يوم الأحد المقبل.

يذكر أن الحزب المسيحى البافارى يشكل مع حزب ميركل المسيحى الديمقراطى ما يعرف بالتحالف المسيحى وهو الشريك الأكبر فى الائتلاف الحاكم فى ألمانيا.

وطالبت ميركل بالاستفادة من الإمكانيات التى أتاحتها حزمة التعديلات المشددة على قانون اللجوء والتى دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من يوم السبت الماضي.

وأعربت المستشارة الألمانية عن قناعتها بأن تقليص أعداد اللاجئين الوافدين مرهون بالتحرك المشترك مع كل من تركيا واليونان والاتحاد الأوروبى مشيرة إلى أن الأحد المقبل يمثل تاريخا مهما وذلك بالنظر إلى إجراء الانتخابات البرلمانية التركية فى هذا اليوم.

من ناحية أخرى أكدت ميركل على استمرار الاتصالات على كل المستويات منذ مطلع الصيف الماضى بين حكومتها والحكومة النمساوية واضافت أن هذه الاتصالات " جرت مرة أخرى اليوم وستجرى غدا وبعد غد" واصفة ذلك بأنه "الحالة الطبيعية لتحركنا".

كان زيهوفر طالب ميركل بإجراء محادثات شاملة مع الحكومة فى فيينا وذلك فى ظل التدفق الكبير للاجئين القادمين من النمسا إلى ألمانيا.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة