بالصور.. مناظرة للجمهوريين يشارك فيها 10 مرشحين للرئاسة الأمريكية

الخميس، 29 أكتوبر 2015 10:43 ص
بالصور.. مناظرة للجمهوريين يشارك فيها 10 مرشحين للرئاسة الأمريكية مناظرة للجمهورين - الإنتخابات الامريكية
بولدر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار امريكا


شارك عشرة جمهوريين طامحين لخوض الرئاسة الأمريكية فى مناظرة ساخنة الليلة الماضية قد تعتبر بداية لمرحلة جديدة فى سباق عام 2016 وبرز خلالها ماركو روبيو وتيد كروز كأقوى منافسين لدونالد ترمب وبن كارسون اللذين يتقدمان السباق.

ومع نفاد الوقت إذ لم يعد أمام أول سباق للفوز بترشيح الحزب الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة سوى ثلاثة أشهر حرص المشاركون العشرة على التميز وتحقيق تفوق ما وأخذوا يقاطعون بعضهم البعض بل يقاطعون أيضا من أداروا المناظرة التى تخللتها هجمات شخصية وخلافات حول السياسة الضريبية.

وفى أداء ملفت رد روبيو عضو مجلس الشيوخ عن فلوريدا بقوة على جيب بوش حاكم فلوريدا السابق الذى انتقد سجل حضوره فى المجلس.

وفى معرض الرد على سؤال بشأن افتتاحية فى إحدى صحف فلوريدا التى هاجمت روبيو لتخلفه عن نحو ثلث عمليات التصويت فى مجلس الشيوخ قال له بوش "فلتستقل ولتدع غيرك يشغل المنصب."

ودفع ذلك روبيو لمهاجمة بوش وتحالفه مع وسائل الإعلام الليبرالية وقال إن بوش جعل من هذه المسألة قضية "لأننا نخوض سباقا على نفس المنصب وهناك من أقنعك بأن مهاجمتى ستفيدك."

وسادت أجواء حامية المناظرة حيث حاول الطامحون إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهورى اللحاق بكارسون وترمب اللذين لم يخوضا سباقات انتخابية من قبل واستفادا من خيبة أمل الناخبين فى الحزب الجمهوري.

وأظهر أحدث استطلاع للرأى أجرته رويترز ومؤسسة إيبسوس أن كارسون وهو جراح أعصاب متقاعد وترمب قطب العقارات يتقدمان السباق ويسيران كتفا بكتف.

وفى مؤشر على أن السباق الجمهورى الذى يصعب التكهن بنتائجه قد دخل مرحلة جديدة علا نجم روبيو وكروز على ترمب وكارسون خلال المناظرة التى استمرت ساعتين وجرت فى جامعة كولورادو.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة