أحمد عز أمام "الإدارية العليا"يتحدث عن تاريخه فى مجال الصناعة..تساءل:لماذا تستخسر هيئة البريد خبرتى فى البرلمان المقبل ؟..وأكد:اقسمت على القانون والدستور3 مرات.. وقضايا الدولة:ان لم تستحى فافعل ما شئت

السبت، 03 أكتوبر 2015 06:39 م
أحمد عز أمام "الإدارية العليا"يتحدث عن تاريخه فى مجال الصناعة..تساءل:لماذا تستخسر هيئة البريد خبرتى فى البرلمان المقبل ؟..وأكد:اقسمت على القانون والدستور3 مرات.. وقضايا الدولة:ان لم تستحى فافعل ما شئت احمد عز
كتب - حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أحمد عز، أمام المحكمة الإدارية العليا، التى تنظر اليوم طعنه على استبعاده من قائمة المرشحين: إنه ترشح عن دائرة السادات من قبل، متسائلاً: " لماذا أترشح فى السادات" ؟ وأجاب: لأن السادات مدينة وافدين وأنا بدات فى 1988، وكنت من أوائل المستثمرين وعندى 28 سنة، وأسست حديد عز وأنا فى عمر 32 سنة، وأسست شركات كثيرة، وكل ذلك قبل دخولى عالم السياسية فى 1999

وأضاف "عز": أسست شركة عز الدخيلة، ولأن كل المساهين كانوا يريدون زيادة رأس المال، استثمرت فى زيادة رأس مال الدخيلة وتاريخى الحافل بالصناعة أدى إلى أن مجتمع السادات منحه الفرصة، فى عام 2000 بدخول البرلمان للمرة الأولى، قائلا: "مفيش حاجة جديدة جدت عليا لحد دلوقتى".

وأشار "عز" إلى أنه يتعجب من أن خصمه أمام المحكمة هو هيئة البريد والبنك المركزى، وليس مرشحا منافسا فى دائرته قائلاً: "يقفون حائلاً بينى وبين الانتخابات، ويسعون بكل السبل لمنعى من خوض الانتخابات".

وأوضح "عز" أن مجتمع السادات ونواب البرلمان انتخبونى كرئيس للجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، من 2000 إلى 2010، مشيرا إلى أنه أصدر 620 قرارا برلمانيا، وأشرف على 10 قوانين، و10 موازنات، قائلاً: "يبدو أن هذه الخبرة هيئة البريد مستخسرة أنها تكون فى البرلمان القادم".

وأضاف "عز" : أنا مراقب حسابات البرلمان لمدة 10 سنوات، بصفتى رئيس لجنة الخطة والموازنة" فرد مستشار هيئة قضايا الدولة عليه: "الموازنات اللى بيتكلم عليها أدت إلى وجود عجز فى الموازنة المصرية الآن".

وأشار رجل الأعمال إلى أن تجربته البرلمانية الأخيرة، كانت مساندة للدولة المصرية، وأساسها أن العمل البرلمانى يعنى المشاركة مع الحكومة فى المسئولية، فرد عليه رئيس المحكمة: "كل اللى أنت بتقوله سجلته وممكن الدولة تستفيد بيه"، فامتنع رجل الأعمال عن الرد وواصل حديثه فقاطعة المستشار: "أنت مردتش على سؤالى" فرد عز "سجلته طبعا صح يا فندم".

واستطرد "عز": القانون فوقى كبرلمانى، وأؤكد أنا أقل مقامًا بفهمى للقانون من عدالة المحكمة، مشيرا إلى أنه منذ 5 سنوات يسمع بمناداة الرأى العام بإقصاء نواب خدموا فى برلمانات من 2000 إلى2010، مؤكدا أن جميع الأحزاب المتواجدة الآن واعدة، وأتمنى أن يتفوقوا على الأحزاب المنحلة.

وقال "عز" أنا باسمع إن الرأى العام بيقول عليا إن لم تستحى فافعل ما شئت" فرد عليه مستشار هيئة قضايا الدولة: "هيئة قضايا الدولة بصفتها الممثل عن الشعب المصرى ترفض من أفسد الحياة السياسية طيلة الـ 10 سنوات الماضية، وأنت إذا لم تستحى فافعل ما شئت".

وتابع عز: العضوية فى مجلس النواب أساسها إرادة الشعب، وأنا أقسمت على احترام الدستور والقانون 3 مرات، وشأنى من شأن كل مصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة