رئيس الوزراء الصينى يصل إلى سول لحضور قمة تستغرق 3 أيام

السبت، 31 أكتوبر 2015 10:41 ص
رئيس الوزراء الصينى يصل إلى سول لحضور قمة تستغرق 3 أيام ئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانج
كوريا الجنوبية (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين ..


وصل رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانج إلى سول اليوم السبت لحضور قمة ثلاثية مع رئيسة كوريا الجنوبية ة بارك جون هاى ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى بهدف إصلاح العلاقات المتوترة من القضايا الإقليمية والتاريخية.

تعقد بارك ولى اليوم السبت اجتماعا منفصلا، قبل يوم من القمة، يتوقع أن يركز على القضايا التجارية بين الشريكين الاقتصاديين الوثيقين. وربما يسعى لى للحصول على نوع من الضمانات بوقوف سول، الحليف الوثيق للولايات المتحدة، على الحياد فى النزاع الجديد بين واشنطن وبيجين بشأن حرية الولايات المتحدة فى الإبحار فى المتنازع عليها فى بحر الصين الجنوبي، بحسب محللين.

ويتمركز نحو 28500 جندى فى كوريا الجنوبية كقوة ردع ضد أى اعتداء محتمل من كوريا الشمالية، القمة الثلاثية التى ستعقد غدا الأحد ستكون الأولى منذ عام 2012، حيث جرى تأجيل الاجتماعات عدة مرات بعد تدهور علاقات اليابان مع جارتيها بسبب خلافات الناجمة عن عدوانها العسكرى والنزاعات الإقليمية.

كما تعقد بارك لقاء منفصلا مع آبى يوم الاثنين فى أول قمة ثنائية رسمية منذ أكثر من ثلاث سنوات ، ومن المتوقع أن تستأنف اليابان والصين تدريجيا العلاقات بعد التوتر التى شهدتها العلاقات بين البلدين عام 2012 للسيطرة على الجزر المتنازع عليها فى بحر الصين الشرقي. وبدأت العلاقات فى التحسن عقب موافقة دبلوماسيين على إعادة الاتصالات فى نوفمبر الماضي، عندما التقى الرئيس الصينى شى جين بينغ مع آبى فى لقاء مقتضب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة