رئيس هيئة الأنفاق السابق: نسعى للانتهاء من الخطين الخامس والسادس قبل 2020

السبت، 31 أكتوبر 2015 04:25 م
رئيس هيئة الأنفاق السابق: نسعى للانتهاء من الخطين الخامس والسادس قبل 2020 المهندس إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق السابق
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق السابق، أن الهيئة تعمل على الانتهاء من مشروع الخطين الخامس والسادس قبل 2020 أو 2022، موضحا أنه جارٍ العمل للانتهاء من الخط الرابع حيث المرحلة الرابعة تضم "شارع الأهرام بمصر الجديدة – مطار القاهرة" بواقع 5 محطات من المنتظر الانتهاء منها مارس 2016.

وأضاف النجدى،- خلال مشاركته فى ندوة الشمروعات القومية للأنفاق وتنمية سيناء وربطها بالوطن، فى إطار الاحتفال بيوم تفوق المهندس المدنى، والذى تنظمه شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين-، أن المشروعات تضم 6 خطوط "الأول حلوان- المرج الجديدة بطول 44 كيلو تحوى 35 محطة، تم تنفيذه بتكلفة 2 مليار جنيه، والثانى "شبرا الخيمة – المنيب" بطول 22 كيلو و20 محطة، وارتفعت تكلفته عن الخط الأول، حيث وصلت 10 مليارات جنيه والخط الثالث من إمبابة إلى مصر الجديدة.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق السابق، أن الخط الرابع يضم مرحلتين، الأولى تبدأ من مدينة 6 أكتوبر إلى نهاية شارع الأهرام ويكون الخط فى هذه المرحلة على عمق من 19 إلى 22 متر تحت الأرض، وتكون المرحلة الثانية من الجيزة إلى مدينة نصر.

وتابع:" من المشاريع الجديدة التى تعمل الهيئة على تنفيذها هى القطار المكهرب، لربط العاشر من رمضان بالعاصمة الادارية الجديدة، مرورا بطريق الإسماعيلية ومدينة بلبيس.

واستطرد: "أنفاق أسفل قناة اليسويس، بدأنا العمل فيها وتعاقدنا مع ألمانيا لإرسال ماكينتين للحفر، ومن المتوقع وصولهما خلال ديسمبر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة