لو فرحك قرب "خلى بالك".. أخطاء فى الجواز هتوصلكم لباب المحكمة

السبت، 31 أكتوبر 2015 08:35 ص
لو فرحك قرب "خلى بالك".. أخطاء فى الجواز هتوصلكم لباب المحكمة خلافات زوجية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقات الزوجية دائماً ما تحتاج إلى قواعد خاصة يتبعها الطرفان، حتى لا يكون الفشل حليفهما، مجموعة من الأخطاء دائماً ما يقع فيها المتزوجون حديثاً، وعلى الرغم من صغر هذه المشاكل إلا أنها تقودهما إلى الطلاق كحل أخير ونهائى للتخلص من الأزمات المتلاحقة.

5 أخطاء يجب على الزوجين تجنبهما، وذلك وفق تقرير نشره موقع "huffingtonpost"..

عدم المكاشفة


تعتقد الزوجة أحياناً أن السكوت عن بعض الأشياء أو عدم الحديث عنها بصراحة مع الزوج أمر جيد يجنبها المشاكل، ولكن الحقيقة على العكس تماماً، فاعتبر الخبراء هذه الطريقة هى خطوة أولى فى الفشل، لأن الأهم فى أى علاقة هو أن يصارح كل طرف الآخر بما يدور فى ذهنه، ويفكر فيه، حتى تكون العلاقة أفضل، ويكون الطرفان أقدر على حل المشكلات.

أن يتحمل طرف كل تفاصيل العلاقة


خطأ فادح يقع فيه الكثير من المتزوجين حديثاً، هو أن يتحمل طرف تفاصيل العلاقة كاملة، كل ما يخصها من أزمات ومشاكل هو الوحيد المسئول عنه، والطرف الآخر لا يعرف شيئا عن هذا، فقط يكون الحب هنا هو الدافع لهذا لتحمل المعاناة وكل ما يخص الزواج، ولكن فى وقت لاحق سيكون هذا الأمر غير عادى وغير متقبل، ومن هنا تبدأ الأزمات.

الكذب


اختيار الكذب كحل سريع للتخلص من أزمة، تفكير خاطئ بكل تأكيد، لأن اتباع الكذب فى الزواج كأسلوب لتفادى حدوث المشكلات، هو ما يقودك فى الوقت ذاته إلى أزمات لا حصر لها وسيكون الطلاق هو الحل الأوقع فى هذا التوقيت، لأن وجود طرف كاذب فى العلاقة المقدسة يدمرها شيئا فشيئاً.

الأنانية


اختيارك لشخص معين لتستكمل معه مع تبقى من الحياة، أمر يفرض عليك الكثير من الواجبات الأخرى، على رأسها أن تكون شخصا متعاونا وليس أنانيا، تحرص على راحة الشريك، وتقدم له العون كما يقدمه لك، وكذلك أن لا تفكر فى مصلحتك الشخصية فقط بل يجب أن تتخلص من هذه الصفة لأنها من أسوأ الصفات القادرة على تدمير أى علاقة إنسانية من بينها الزواج.

الطمع


العلاقات الناجحة تُبنى على الرضا، هو أن يتقبل كل طرف الآخر بما هو فيه، عليه أن يتحمل الظروف والتحديات التى تمر بها العلاقة، ويجب أن يقبل ويرضى، أما الشخص الطماع هو من يكون لديه رغبة دائمة فى الحصول على كل شىء فى وقت واحد، وهو يكون أسهل الطرق لتدمير العلاقة الزوجية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة