بالصور.. إجراء التحاليل للسائقين داخل مقر المدارس للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.. "عمرو عثمان" يعلن اكتشاف أول حالة تعاطى هيروين بالجيزة.. وزيرة التضامن: تحويل المتعاطين للمخدرات للنيابة العامة

الأحد، 04 أكتوبر 2015 05:42 م
بالصور.. إجراء التحاليل للسائقين داخل مقر المدارس للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.. "عمرو عثمان" يعلن اكتشاف أول حالة تعاطى هيروين بالجيزة.. وزيرة التضامن: تحويل المتعاطين للمخدرات للنيابة العامة إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى اليوم، إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وفقا للبروتوكول بين الصندوق، ووزارات الداخلية والصحة والسكان والتربية والتعليم، للكشف المبكر على السائقين، وتفعيلا لقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للحد من حوادث الطرق الناجمة عن تعاطى المواد المخدرة، خاصة حافلات نقل طلاب المدارس، وذلك للعام الثانى على التوالى بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والعقيد معتز الغمرى مدير إدارة التوعية بالإدارة لمكافحة المخدرات، والدكتورة ندى عادل أبو المجد مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة بالصحة النفسية ومدير عام الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم.

تحويل المتعاطين للمخدرات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم


وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، فى تصريحات اليوم، إن اللجنة المنوطة بالكشف على المخدرات بين السائقين داخل المدارس بدأت عملها اليوم الأحد، وذلك للعام الثانى على التوالى من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، وإنه سيتم تحويل المتعاطين للمخدرات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، إضافة إلى أنه تم تخصيص خط ساخن رقمه "08002200022" لتلقى شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات.

اكتشاف أول حالة تعاطى مادة "الهيروين" لأحد سائقى المدارس بمحافظة الجيزة


وأضاف عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه تم أخذ عينات من العديد من السائقين فى محافظات القليوبية والجيزة والقاهرة اليوم، وجار تحليلها للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، لافتا إلى أنه تم اكتشاف أول حالة تعاطى مادة "الهيروين" لأحد سائقى المدارس بمحافظة الجيزة، وأنه سيتم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

الكشف على ما يقرب من 4000 من سائقى الحافلات المدرسية فى مختلف المحافظات


وأوضح "عمرو عثمان" أنه يتم حاليًا عمل حملات كشف عشوائى على سائقى حافلات المدارس فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، لافتا إلى أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات مجلس الوزراء منذ العام الماضى، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس، لحماية الأطفال من الحوادث، إضافة إلى أن الصندوق قام بإعداد قاعدة بيانات لسائقى حافلات المدارس على مستوى الجمهورية، وأنه يستهدف فى العام الدراسى الحالى تنفيذ الكشف على تعاطى المواد المخدرة بين سائقى حافلات المدارس داخل 600 مدرسة خاصة ودولية وتجريبية بجميع المحافظات بالشراكة الكاملة مع وزارات الداخلية والصحة والتربية والتعليم، وسيتم الكشف على ما يقرب من 4000 سائق من سائقى الحافلات المدرسية فى مختلف المحافظات، لافتة إلى أنه لن يتم التهاون مع الحالات الإيجابية وسيتم تحويلها إلى النيابة.

وأوضح عمرو عثمان أن لجنة الكشف على السائقين سيمتد نطاق عملها على سائقى المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، وفقا للطلب الذى تقدمت به وزارة التربية والتعليم، وتم اعتماده من اللجنة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة