"فتور وتوتر".. هذا ما سيفعله سن اليأس فى علاقتك الجنسية

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 04:12 ص
"فتور وتوتر".. هذا ما سيفعله سن اليأس فى علاقتك الجنسية اكتئاب وتوتر وقلق أمراض المرأة فى سن اليأس
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فترة ما بعد انقطاع الطمث، الأسوأ فى حياة النساء، الوقت الذى لا ترغب أى امرأة مهما كانت قوتها أن تتذوق مرارة تفاصيله، عن هذا الجسد الذى تغير وغادرته أنوثته إلى غير رجعة، فى هذه المرحلة التى تستقبل جميع التغيرات النفسية والجسدية بخوف من المُقبل وخوف من المنتظر، عن سن اليأس وما سيفعله بكِ وتحديدًا فى علاقتك الجنسية.

يشير التقرير المنشور فى موقع "womenshealth" إلى أن التغيرات فى الحياة الجنسية فى هذا الوقت من العُمر طبيعية، وذلك بسبب حدوث تغيير فى الهرمونات التى تجعلها لا ترغب فى العلاقة الجنسية أوقات كثيرة.
فتور
من أكثر الأحاسيس التى تؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية، وتجعلها مملة وسخيفة، ليس بسبب برود مشاعرهما بل لأسباب أخرى تتعلق بالحالة النفسية والجسدية للمرأة فى هذا الوقت، وتجعلها تشعر بالفتور تجاه شريك الحياة، ولا ترغب فى أن يكون بينهما أى علاقة جنسية.
القلق
القلق شعور إنسانى طبيعى ولكن فى هذه الفترة تحديدًا يزداد بشكل مبالغ فيه لدى المرأة، مما يجعلها تشعر بعدم الراحة النفسية سواء فى تعاملها اليومى مع زوجها أو حتى على مستوى العلاقة الجنسية، فهذا ما ستجنيه من وصولك إلى هذه المرحلة وهى "سن اليأس".
الاكتئاب
الجلوس بمفردها، والرغبة فى البكاء لساعات طويلة، مشاعر مختلفة ومتباينة تحدث فى الدقيقة مئات المرات، هذه المشاعر المرتبكة تجلها أكثر حزنًا وكآبة من أى وقت مضى، كما يجعل علاقتها بشريك الحياة سيئة للغاية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة