أبل تستحوذ على 9 شركات لإضافة تحسينات وتغييرات ثورية بأجهزتها.. Chomp لتطوير متجر تطبيقاتها.. وPerceptio لمساعدتها فى تعديل الصور.. وشركة VocalIQ لمساعدة "سيرى".. وMapsense لتطوير خدمة الخرائط

الخميس، 08 أكتوبر 2015 12:20 ص
أبل تستحوذ على 9 شركات لإضافة تحسينات وتغييرات ثورية بأجهزتها.. Chomp لتطوير متجر تطبيقاتها.. وPerceptio لمساعدتها فى تعديل الصور.. وشركة VocalIQ لمساعدة "سيرى".. وMapsense لتطوير خدمة الخرائط شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تشترى أبل شركات تقنية صغيرة من وقت لآخر، ونحن عموما لا نناقش هدفنا أو خططنا".. جملة تنشرها أبل عقب شرائها واستحواذها على أى شركة جديدة من أجل إغلاق الباب فى وجه كل من يبحث عن الأسباب وراء هذه الصفقات أو قيمتها، محتفظة بهذه الأسباب لنفسها، ومع تداول أنباء عن شراء شركة أبل لشركتين مؤخرا، نرصد مجموعة من أبرز الشركات التى استحوذت عليها أبل كما يلى:

1- شركة Chomp


سعت أبل لاستغلال تقنيات شركة Chomp فى تحديث خاصية البحث فى متجر التطبيقات التابع لها، خاصة أن متجر أبل ظل لسنوات يعانى من العديد من المشاكل، خاصة البحث داخل التطبيقات عند البحث بلغة غير الإنجليزية.
اليوم السابع -10 -2015

2- شركة Percepti


استحوذت أبل على شركة Perceptio الناشئة والمتخصصة فى تطوير أنظمة الذكاء الصناعى، حيث تتميز بأنها تعمل مباشرة على الهاتفك الذكى بدون الحاجة للاعتماد على التخزين فى السحابى.

وقيل إن الشركة ستوفر لأبل عدة تطبيقات ممكنة للذكاء الاصطناعى مثل تحسين تحليل الصور الموجودة على هواتف الآى باد، خاصة Perceptio تعتمد على تقنيات التعلم العميق من أجل تحليل الصور للاستفادة منها بعدة أمور كالتعرف على الوجوه، وهو ما سيتيح للمستخدم المزيد من الحماية والخصوصية والسرعة خاصة عندما تتم عمليات الذكاء الاصطناعى والمعالجة على جهاز المستخدم بدلا من نقل المحتوى إلى السحابة.
اليوم السابع -10 -2015

3 - شركة VocalIQ


جاء استحواذ أبل على الشركة البريطانية VocalIQ المتخصصة فى الذكاء الصناعى، والتى تعتمد على تكنولوجيا تجعل أجهزة الكمبيوتر قادرة على فهم لغة الإنسان والتحدث بصوت يبدو أقرب إلى الصوت الطبيعى، وهو الأمر الذى سيفيد أبل فى تحسين مساعدها الشخصى الافتراضى "سيرى".

كما قيل إن هذه التقنية يمكن استخدامها فى سيارة "أبل" المقبلة، خاصة أن شركة VocalIQكانت تعمل مع "جنرال موتورز" لتطوير نظام يساعد السائقين على التحكم فى قيادة السيارة من خلال الصوت.
اليوم السابع -10 -2015

4- شركة Coherent Navigation


استحوذت أبل على شركة Coherent Navigation المتخصصة فى تطوير تقنيات الملاحة فى شهر مايو من هذا العام من أجل تطوير خدمة الخرائط التابعة لها، حيث تعمل الشركة على تطوير تقنيات الملاحة عالية الدقة مستخدمة الأقمار الصناعية الخاصة بنظام GPS، حيث تستطيع التقنيات المتطورة من قبل الشركة استخدام الإشارات الواردة من الأقمار الصناعية لتحديد الأماكن بدقة.
اليوم السابع -10 -2015

5- شركة Mapsense


لم تنس أبل خدمة لخرائط بل استحوذت على شركة "مابسنس -Mapsense" المتخصصة فى مجال الخرائط فى شهر سبتمبر من هذا العام فى صفقة بقيمة 25 مليون دولار، حيث تتخصص هذه الشركة فى مجال الاستفادة من السحابة التخزينية للحصول على دفعات كبيرة من بيانات المواقع وتحويلها لبيانات يمكن تضمينها فى تطبيقات الأجهزة الذكية، والتى يمكن من خلالها تزويد المستخدمين ببيانات آنية عن حركة المرور.
اليوم السابع -10 -2015

6- شركة Metaio


استحوذت أبل على شركة Metaio الألمانية، والتى تتخصص فى تقنيات الواقع الافتراضى –VR، وكانت عدد من الشركات قد استعانت بها، فمثلا فيرارى كانت تستعين بها من أجل استعراض بعض السيارات داخل المعرض وتفعيل عدة ألوان عليها وهكذا، لكن ليس من الواضح ما الذى تخطط له أبل من استحواذها على هذه الشركة.
اليوم السابع -10 -2015


7- شركة FoundationDB


شركة FoundationDB والتى تعتبر متخصصة فى تطوير قواعد بيانات فائقة السرعة، والتى استفادت منها أبل فى الحصول على طرق جديدة لتشغيل بعض الخدمات مثل iMessage ومتجرى آب ستور، وآيتونز، وذلك لتطوير منتجاتها السحابية، كما أنه من المتوقع أن تستخدمها أيضا فى خدمة البث التليفزيونى، التى تقوم شركة أبل بتطويرها، وذلك للتعامل مع الكميات الهائلة من المعلومات الرقمية بسرعة كبيرة، حيث ستتيح لأبل معالجة المعلومات بسرعة عالية دون تكبد تكاليف ضخمة للخوادم التقليدية.
اليوم السابع -10 -2015

8- شركة BEATS الإلكترونية


اشترت "أبل" شركة بيتس صاحبة علامة السماعات والإكسسوارات، وذلك من أجل الحصول على بعض التقدم فى مجال صناعة الموسيقى، كما كان متوقعاً، بيتس تنضم إلى أبل كجزء من الاستحواذ على شركة تدفق الموسيقى والأجهزة السمعية التى تعد الأسرع نمواً فى السوق.
اليوم السابع -10 -2015

9- شركة AuthenTec


كان لاستحواذ أبل على شركة AuthenTec صدى مختلف، حيث إن الأخيرة تعتبر أحد شركاء سامسونج، وتعتبر هذه الشركة رائدة فى مجال برمجة الرقاقات المتخصصة فى بصمات الأصابع Fingerprint Sensors.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة