نادى طنطا يختتم فعاليات صالون "سلوى علوان" بحضور عصام شرف

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 10:57 م
نادى طنطا يختتم فعاليات صالون "سلوى علوان" بحضور عصام شرف جانب من الندوة
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم نادى طنطا الرياضى، منذ قليل، فعاليات الصالون الثقافى للأديبة "سلوى علوان" والذى نظمته إدارة نادى طنطا الرياضى بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق والأديب السورى محمد خير الحلبى، والمحاسب فايز عريبى رئيس نادى طنطا الرياضة، والأديبة سلوى علوان واللواء مجدى سعد الدين يسرى، والشاعر محمد الأبرش والدكتور سمير القمرى، والدكتور عبد الوهاب كامل عميد كلية التربية بجامعة طنطا الأسبق، والشاعر الدكتور البيومى عوض وحشد من جماهير نادى طنطا الرياضى وأعضاء نادى أدب طنطا.

وعرض الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق أغنية "العنب" وأغنية "بحبك يا حمار" فى مقارنة بين تطور الفن قديما وحديثا، بعدما عرض أغنية لأم كلثوم وأخرى لفيروز.

وعقدت مقارنة بين الفن الحديث والقديم، والتطور السريع لمفهوم اللغة، والاستخدام الدارك للغة العامية وكيف وصلت إلى الفن الحديث، واستعرض الدكتور شرف الهوة الكبيرة التى وصلت إليها مصر بشكل عام، وتحول الفن سريعا بما يتواكب مع اللغة العامية، مؤكدا أن علماء الاجتماع حذروا مرارا وتكرارا من عرض مسرحية مدرسة المشاغبين ومثلها من الأعمال الفنية والمسرحية التى تحرض على العنف.

وتضمن برنامج الندوة ترحيب وتعريف بالأديبة سلوى علوان، وكلمة ترحيب من المحاسب فايز عريبى رئيس مجلس الإدارة، ثم عرض فيلم وثائقى عن نادى طنطا الرياضى، وفيلم تعريفى بالصالون.

كما تضمن البرنامج فقرات كورال وتواشيح، وشعر وموسيقى، وتخت شرقى بحضور مجلس الإدارة، وحشد جماهيرى من أعضاء نادى طنطا الرياضى.

جدير بالذكر أن الندوة شهدت حضورا مكثفا من مرشحى مجلس النواب بالدائرة الأولى ومقرها مركز ومدينة طنطا، كان أبرزهم رجل الأعمال محمد عريبى مرشح حزب مستقبل وطن، والدكتورة هالة توفيق، ورجل الأعمال محمد شحاتة، وحشد من الجمعية العمومية لنادى طنطا الرياضى وعدد من الصحفيين والإعلاميين بالغربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة