دار الإفتاء تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من المبعوثين للتدريب على الفتوى

الأحد، 01 نوفمبر 2015 05:09 م
دار الإفتاء تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من المبعوثين للتدريب على الفتوى دار الإفتاء تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من المبعوثين للتدريب على الفتوى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت دار الإفتاء المصرية ظهر اليوم، بتخريج الدفعة التاسعة من البرنامج التدريبي لتأهيل المبعوثين على الإفتاء، الذي استمر لمدة ثلاث سنوات، حيث تخرج 14 مبعوثًا من جنسيات مختلفة من ثمان دول من قارات العالم المختلفة.

وأكد الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- أن دار الإفتاء المصرية تقدم اليوم نموذجًا حضاريًا يضاف إلى مسار الريادة الذي تتصدره مصر، بتخريج دفعة جديدة من المتدربين على الإفتاء الذين سيستقيم بهم أمر الفتوى في بلدانهم التي سيعودون إليها.

وأضاف خلال كلمته في الحفل أن الدار مؤسسة رائدة في هذا المجال، حيث استطاعت على مدار ما يزيد عن 150 عامًا أن ترسي منهجاً منضبطاً لصناعة الإفتاء انساب إلى عقول فذة من المتدربين على الافتاء من مختلف الدول، على يد علماء دار الإفتاء المصرية.

ووجه مفتي الجمهورية النصح للمتخرجين بعد عودتهم إلى بلادهم وقيامهم بمهمة الإفتاء أن يراعوا الأعراف والعادات والأحوال المختلفة هناك، مشيرًا إلى أن التاريخ سيسطر من نور دور دار الإفتاء في صناعة تلك العقول المستنيرة.

من جانبه أكد الدكتور محمد رأفت عثمان –عضو هيئة كبار العلماء- أن دار الإفتاء تسعى لنشر العلم ومبادئ الإسلام السمحة في بقاع الأرض كلها بشتى الطرق، ومن بينها تدريب المفتين حتى تحولت إلى منارة علمية كبرى تدافع عن الدين بمفاهيمه الصحيحة ، موجها ً كلمة للمتخرجين قال فيها: "أنتم سفراء لدار الإفتاء المصرية في بلادكم، تعبرون عن روح الإسلام السمحة البعيدة كل البعد عن التعصب والتطرف”.

من جانبه قال الدكتور عمرو الورداني –مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء- إن دار الإفتاء تحملت الأمانة في بيان الحكم الشرعي للناس أجمعين، وتحملت كذلك أمانة تعليم المبعوثين بما يحتاجونه من علوم وأدوات، ليعودوا إلى بلادهم مؤهلين لأداء تلك الأمانة، التي تعتبر بمثابة توقيع عن رب العالمين، ولتحصين الدين وبيان أحكامه الشرعية، وينقوا الدين من كل ما يسعى المتطرفين إلى إلصاقه به.

وتم خلال الحفل عرض فيلمًا تسجيليا بعنوان "رحلة مفت في دار الإفتاء" استعرض لقطات من حياة المتدربين داخل الدار على مدار ثلاث سنوات منذ وصولهم لدار الإفتاء وحتى انتهاء فترة التدريب. كما تم توزيع شهادات تقدير على أعضاء هيئة التدريس خلال الدورة، وكذلك تكريم الطلاب المتخرجين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة