الصحف الإيرانية: إيران ترفع مدة تأشيرات مطاراتها لـ 190 دولة لتنشيط السياحة.. وإعدام إيرانيين إشارات سلبية ترسلها الرياض إلى طهران.. أمريكا تنشر الإيرانو فوبيا فى المنطقة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:52 م
الصحف الإيرانية: إيران ترفع مدة تأشيرات مطاراتها لـ 190 دولة لتنشيط السياحة.. وإعدام إيرانيين إشارات سلبية ترسلها الرياض إلى طهران.. أمريكا تنشر الإيرانو فوبيا فى المنطقة السياحة فى إيران - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -11 -2015


إيران


إيران ترفع مدة تأشيرات مطاراتها لـ 190دولة لتنشيط السياحة وتستثنى الأمريكيين والبريطانيين


تقدم إيران تسهيلات جديدة لمواطنى 190 دولة فى العالم لزيارة إيران، تتمثل التسهيلات برفع مدة تأشيرات الدخول فى المطارات الإيرانية شهرا.

وأعلن مساعد شئون السياحة فى مؤسسة التراث الثقافى، مرتضى رحمانى موحد، أن بلاده رفعت من مدة إقامة تأشيرات الدخول، لتصبح شهرا بدلا من 15 يوما للسياح الأجانب، وكذلك لرجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون فى زيارة إيران.

وأكد هذا المسئول أن هذه التسهيلات لا تشمل رعايا بعض البلدان ومنها "أمريكا وبريطانيا".
وبعد الاتفاق النووى تستعد إيران لغزو سياحى، ووفقا لأحد مساعدى روحانى أن توافد السياح أدر حوالى 3 مليارات جنيه إسترلينى على الاقتصاد الإيرانى الذى عانى تحت وطأة العقوبات الغربية.

ومنذ فترة تدرس السلطات الإيرانية فى إطار البرنامج الحكومى لتطوير السياحة إمكانية إدخال نظام "التأشيرة الحرة" لمواطنى 60 دولة أخرى. وقد ألغت طهران تأشيرات الدخول إلى أراضيها لمواطنى سبع دول لتنشيط قطاع السياحة فى البلاد.


اليوم السابع -11 -2015


بهار


مساعد وزير الخارجية الإيرانى: إعدام إيرانيين فى السعودية إشارات سلبية ترسلها الرياض إلى طهران


اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيرانى فى الشئون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوى، أن تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 إيرانيين فى السعوية إشارات سلبية ترسلها الرياض إلى طهران.

وقال قشقاوى فى حوار لصحيفة بهار الإيرانية، إن إيران لديها فى بعض الدول رعايا محكوم عليهم بالإعدام لكن لم تنفذ هذه الأحكام بسبب العلاقات والاحترام الثنائى بيننا وبين هذه الدول.

وأوضح قشقاوى، أنه منذ 4 سنوات كشفت السلطات السعودية شحنة مواد مخدرة مع 5 إيرانيين، برأت 2 منهم وصدر حكم الإعدام بحق 3، وحضر جلسات المحكمة ممثل عن القنصلية الإيرانية فى الرياض.

وقالت الصحيفة، إن الصراع بين البلدين كان له تأثير كبير على تنفيذ الحكم بشكل مفاجئ، مشيرة إلى أنه منذ 10 سنوات هناك 18 إيرانيا مدانا فى سجون السعوية على حافة الإعدام.


اليوم السابع -11 -2015


جمهورى إسلامى


تعليقا على تصريحات كارتر.. أمريكا تنشر الإيرانو فوبيا فى المنطقة


قالت صحيفة جمهورى إسلامى الإيرانية، إن الولايات المتحدة الأمريكية عملت على مدى العقود الأخيرة على إيجاد أجواء رعب مفتعلة من إيران فى المنطقة وتحريض البلدان العربية على اتخاذ مواقف عدائية ضدها.

وقالت إن تصريحات وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر الأخيرة، والتى حث فيها البلدان العربية فى المنطقة على التحرك ضد إيران تعكس تغييرا يدور حول محور مواصلة العداء لإيران، ولكن مع تكتيك دفع البلدان العربية للمزيد من التسلح والتحرك ضد إيران بصورة علنية.

ووفقا للصحيفة تحقق أمريكا عدة أهداف من وراء هذه الاستراتيجية أهمها، ضمان أمن إسرائيل وتكريس وجودها فى المنطقة هذا إلى جانب تمرير صفقات تسلح ضخمة مع هذه البلدان.


موضوعات متعلقة..



"الصحف المصرية": انتفاضة حكومة إسماعيل.. سياح روسيا وبريطانيا ضد قرارات "الإجلاء".. لجنة دولية تتفقد إجراءات التأمين بمطار القاهرة وقرية البضائع.. مصدر بـ"التحقيقات الطائرة": لا أثر للمتفجرات


التوك شو: أحمد أبو هشيمة:اتفقت مع "الأورمان" على تشغيل أهل "عفونة" فى إعمار القرية..وائل الإبراشى بـ"العاشرة مساء": بعض رجال الأعمال نقلوا أموالهم للخارج.. وزير الداخلية: نواجه الإرهاب بضربات استباقية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة