تضارب الأنباء حول مقتل قيادى فى فصيل منشق عن حركة طالبان

الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:03 م
تضارب الأنباء حول مقتل قيادى فى فصيل منشق عن حركة طالبان مسلحو طالبان
كابول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أفغانستان



قالت الشرطة الأفغانية اليوم الخميس إن متشددين متناحرين قتلوا قياديا بارزا فى فصيل منشق عن حركة طالبان يحارب من أجل السيطرة على الحركة الإسلامية لكن متحدثا باسم الفصيل نفى الأمر.

ويزيد التضارب من غموض صورة مربكة لمعركة الزعامة فى طالبان والتى تحولت إلى قتال هذا الأسبوع فيما أفادت أنباء بمقتل العشرات.

وكان الملا منصور داد الله - وهو شقيق قيادى معروف فى طالبان قتل عام 2007 - من بين مجموعة من المنشقين الذين عارضوا تولى الملا أختر منصور زعامة الحركة هذا العام.

وشارك داد الله فى القتال بين الفصائل المتناحرة بإقليم زابل فى جنوب أفغانستان خلال الأيام القليلة الماضية وإذا تأكد مقتله فإنه سيوجه ضربة كبيرة للفصيل المنشق الذى يتحدى منصور.

وقال غلام جيلانى فرحى نائب قائد الشرطة فى إقليم زابل إن مقاتلى تنظيم داعش قتلوا داد الله يوم الأربعاء لكن متحدثا باسم الفصيل الذى ينتمى إليه داد الله نفى ذلك.

وأضاف المتحدث ويدعى الملا عبد المنان نيازى أنه تحدث للتو مع داد الله وتابع "إنه بخير وعلى ما يرام".

وتابع "نعرف أن الملا منصور ورجاله يطلقون الشائعات الآن عن مقتله لأنهم تكبدوا خسائر فادحة على يد منصور داد الله ومقاتليه فى زابل."

ويضيف النزاع إلى الشكوك فى امكانية استئناف محادثات السلام التى انهارت هذا العام بعد تأكيد وفاة الملا عمر مؤسس حركة طالبان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة