جارتنر تتوقع نمو إيرادات الأعمال الرقمية إلى 38% بحلول عام 2020

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:20 م
جارتنر تتوقع نمو إيرادات الأعمال الرقمية إلى 38% بحلول عام 2020 ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع المدراء التنفيذيون للمعلومات نمو إيرادات الأعمال الرقمية من 17% حققتها فى العام 2015، إلى 38 % من إجمالى إيرادات القطاع الخاص بحلول العام 2020، وذلك وفقاً لنتائج الدراسة الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، والتى شملت 1.075 مدير تنفيذى للمعلومات فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال ديف آرون، نائب الرئيس وزميل مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: "يبدو من الواضح أن نماذج الأعمال والتشغيل الضمنية لم تعد كافية فى ظل انتشار وتغلغل الأعمال الرقمية.

وأضاف أن هذا التغيير يؤدى إلى وجود توجه نحو تبنى فكر المنصات، حيث يجب على المدراء التنفيذيون للشركات النظر إلى أعمالهم على أنها تسلسل هرمى للعمليات، وذلك من حيث نماذج الأعمال، وآليات التنفيذ، والعمالة الماهرة، والقيادة، كما ينبغى أن تخترق مفاهيم فكر المنصات جميع جوانب الأعمال".

وقد تم استخلاص هذه النتائج من دراسة عالمية قامت على جمع البيانات من 2.944 مدير تنفيذى للمعلومات، والذين يسيطرون بشكل إجمالى على أكثر من 250 مليار دولار من الميزانيات المخصصة لتقنية المعلومات فى 84 دولة.

من جانبه قال جراهام والر، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: "يتطلب العصر الرقمى الذى نعيشه حالياً وجود أنظمة مرنة بإمكانها مبادلة الموارد الداخلة والخارجة، وتغيير الشركاء بناءً على الأولويات المتغيرة.

وتعمل الرؤى الرقمية على تسخير المنصات من أجل إيجاد القيمة من خلال الاتصالات والتفاعلات، عوضاً عن امتلاك الموارد الفردية، وهو ما يضع حدود شبه نفوذ ما بين المؤسسة والموارد والمكونات الواقعة خارج نطاقها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة