ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لبناء مدرسة لأبناء العاملين بجامعة كاليفورنيا

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:54 م
ملياردير يتبرع بـ100 مليون دولار لبناء مدرسة لأبناء العاملين بجامعة كاليفورنيا مدرسة - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الولايات المتحدة



ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز ان الملياردير الأمريكى، ديفيد جيفين، تبرع بـ100 مليون دولار لبناء مدرسة خاصة لأبناء الموظفين والاساتذة فى جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الخميس، أن المدرسة الجديدة سوف تعمل كأداة لتوظيف والتعمل كأداة لتوظيف والإبقاء على موظفى الجامعة والعلماء الذين ربما يكونوا قلقين بشأن تكاليف المعيشة فى لوس أنجلوس ونظام التعليم، ذلك بحسب مستشار الجامعة جينى بلوك وجيفين.

وتبرع جيفين قبلا بـ300 مليون دولار لدعم كلية الطب فى الجامعة. وقال الملياردير الأمريكى فى تصريحات للصحيفة: "إن جامعة كاليفورنيا لم تكن تستطيع جذب بعض الموهوبين للعمل بها بسبب تكاليف تعليم ابنائهم الباهظة فى لوس أنجلوس".

وأضاف انه يريد لكلية الطب، التى تحمل أسمه، أن تنافس نظيرتها فى جامعة هارفارد وجون هوبكينز وغيرهم من الأفضل فى العالم، وهذه المدرسة ستكون جزء من الخطة، مشيرا إلى أن الحياة مكلفة جدا فى المدينة. غير أن الصحيفة تشير إلى تجنب رجل الأعمال الحديث عن التعليم العام.

وستكون المدرسة، التى ستحمل أسم "أكاديمية جيفين"، جاهزة لإستقبال الطلاب فى 2017. وستضم أبناء موظفى جامعة كاليفورنيا والأستاذة ، بالإضافة على أخرين من مجتمع لوس أنجلوس الأوسع حيث سيتم طرح منح دراسة.

وقدرت مجلة فوربس ثروة "جيفين"، وهو واحد من أنجح منتجى السينما والموسيقى فى الولايات المتحدة، بـ7 مليار دولار.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة