نواب البرلمان بالمرحلة الأولى يبدأون مشوار الألف ميل..الأعضاء يناقشون مشاكل دوائرهم بعد استخراج كارنيه العضوية.. ويجتمعون مع المحافظين لحل الأزمات.. والتعليم والصحة والإهمال بالمدارس والصرف فى المقدمة

الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:38 م
نواب البرلمان بالمرحلة الأولى يبدأون مشوار الألف ميل..الأعضاء يناقشون مشاكل دوائرهم بعد استخراج كارنيه العضوية.. ويجتمعون مع المحافظين لحل الأزمات.. والتعليم والصحة والإهمال بالمدارس والصرف فى المقدمة نافع هيكل عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الصف
كتب محمود حسين وعبد اللطيف صبح وكريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عدد من نواب البرلمان الفائزين بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب فى البحث عن حلول للمشاكل والأزمات التى تعانى منها دوائرهم، من خلال التواصل مع الأجهزة التنفيذية والمسئولين بكل محافظة، بعد انتهائهم من تسجيل بياناتهم واستخراج كارنيهات العضوية على مدار الأيام الماضية.

وجاءت مشاكل التعليم والصحة وعدم تطوير المدارس والمستشفيات والإهمال وأزمة الصرف الصحى والنقل والمواصلات على رأس القضايا التى طرحها النواب فى حديثهم مع "اليوم السابع"، والتى تناولوها خلال لقاءات مع مسئولين تنفيذيين، كل فى محافظته.

وقال نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الصف، إن مشاكل التعليم والصحة وحل أزمة المواصلات على رأس أولوياته، وأنه بدأ بالفعل فى عقد لقاءات مع المسئولين التنفيذيين بمحافظة الجيزة لحلها.

وأضاف "هيكل" أنه عقد لقاء أمس الأول الثلاثاء مع نائب محافظة الجيزة، وعرض عليه عددا من المشاكل فى الدائرة وطلب سرعة حلها، وكان ذلك فى حضور مسئولين تنفيذيين منهم وكيل وزارة الصحة.

وأشار إلى أن أبرز هذه المشاكل تتمثل فى المستشفى المركزى فى الصف، وهى متوقفة على الصرف الصحى الذى لم يصل إليها، ونقص عدد الأطباء، وأنه طلب زيادة عدد الأطباء فى الاستقبال وإيجاد الأدوية الناقصة، قائلاً: "اتفقنا فى وجود مسئول من شركة النيل على توصيل الصرف الصحى للمستشفى وتشغيلها فى فترة من شهرين إلى ثلاثة شهور بحد أقصى، ويتم استلامها كاملة بالأجهزة والمعدات اللأزمة، وطلبنا دعم المستشفى بكل التخصصات".

وأوضح أن محطة المياه فى الصف انتهت مرحلتها الأولى، وتم اعتماد المرحلة الثانية والتى ستبدأ خلال الشهر الجارى، كما أن الصرف الصحى غير مكتمل، مما أثر على الطرق وتوقفت خطة الرصف بسببه، وشدد على سرعة الانتهاء منها.

وطالب نائب دائرة الصف بحل مشاكل المواصلات ووصول النقل الجماعى إلى الصف، موضحا أنه طلب من مسئولى المحافظة دعم الصف بـ6 أتوبيسات نقل عام القاهرة حلوان، لخدمة أهالى الصف وطلاب الجامعات والمدارس.

وأشار إلى أن هناك قرى لا يوجد بها مستشفيات وطلب أن تدخل فى خطة ميزانية المحافظة لدعمها ماديا من أجل إنشاء مستشفيات بها وتطوير مستشفيات فى قرى أخرى، وطلب رصف طريق 54 الرئيسى.

وأوضح أن هناك مدارس كثيرة بها نقص فى عدد المدرسين، بالإضافة إلى تكدس التلاميذ فى الفصول.

ومن جانبه، قال أحمد فاروق النائب عن دائرة منشية القناطر، إن دائرته تعتبر مهمشة جدا وتعانى من إهمال فى الكثير من الخدمات وأهمها مشاكل التعليم، فهناك عجز كبير فى أعداد المدرسين يصل إلى 600 مدرس فى المنطقة.

وأضاف "فاروق" أن الخدمات الصحية فى الدائرة تعتبر منعدمة، ومنها مستشفى "وردان" التى تعتبر من المستشفيات المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ولكن مازالت تفتقر للأطباء وهذا يعتبر إهمالا فى التوزيع العادل للأطباء، على حد قوله.

وأشار "فاروق" إلى كارثة حقيقية، على حد وصفه، فى الصرف الصحى، تتمثل فى "مصرف الرهاوى" الذى يصب فى مياه فرع رشيد، ومنها إلى شاطئ الإسكندرية، والتى تسببت فى تفشى الأمراض وعلى رأسها الفشل الكلوى، وقال فاروق، إنه يستعد أن يتقدم بطلب إحاطة ضد وزارة الرى مع بداية الجلسات البرلمانية القادمة.

وأكد أنه تم تحديد موعد الأسبوع القادم لعقد جلسة مناقشة مع خالد العادلى محافظ الجيزة، لمناقشة مشاكل منشية القناطر ومطالب الأهالى ومحاولة الخروج بحلول لصالح المواطن.

نائب البدرشين يطالب محافظ الجيزة بحل مشاكل المياه والصرف الصحى


ومن جانبه، يقول النائب المستقل بدائرة البدرشين، صبحى الدالى، إن دائرته تعانى من مشاكل المياه وانقطاعها المتكرر وعدم نظافة مياه الشرب، بالإضافة إلى مشاكل الصرف الصحى.

وأضاف "الدالى"، أنه يتواصل مع المسئولين فى محافظ الجيزة ومنهم المحافظ ونائبه لقطاع الجنوب ورئيس مدينة البدرشين، للوصول إلى حل لهذه المشاكل.

وأشار إلى أن نصف قرى مركز البدرشين لم يدخلها الصرف الصحى، بالإضافة إلى أزمة القمامة، موضحاً أن محافظ الجيزة سيزور البدرشين الأسبوع المقبل، لافتتاح جزء من مستشفى بالدائرة، وأنه سيكون فى استقباله لطرح كل هذه المشاكل ومناقشة حلول لها.

النائب شرعى صالح: البلاد فى أمس الحاجة لإصدار قانون العدالة الانتقالية


ومن جانبه، قال شرعى صالح، النائب عن دائرة أسوان، إن مصر تحتاج إلى ضرورة إصدار قانون العدالة الانتقالية ليكون على رأس أولويات البرلمان.

وأضاف صالح أن قانون العدالة الانتقالية كان يتحتم صدوره عقب ثورة 25 يناير أو بعد ثورة 30 يونيو، مشيراً إلى أنه تم إنشاء وزارة للعدالة الانتقالية خلال الفترة الماضية ولكن حركتها الديناميكية لم تكن على القدر الكافى.

وأشار إلى أن قانون السلطة القضائية وقانون بناء الكنائس ودور العبادة الموحد من ضمن القوانين الضرورية التى أوجب الدستور إصدارها وتعديلها خلال دور الانعقاد الأول لمجلس النواب.

نائب بالطالبية: أعقد لقاءات مع المسئولين التنفيذيين لبحث مشاكل الدائرة


وفى سياق متصل، قال الدكتور محمد على عبد الحميد عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، إنه يتواصل صباح كل يوم مع المسئولين التنفيذيين بالدائرة ومحافظة الجيزة، ويتلقى شكاوى المواطنين فى فترة الظهيرة.

وأضاف عبد الحميد أنه التقى الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة منذ 3 أيام، والدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة أمس الأربعاء، لافتا إلى أنه سيعقد لقاء آخر اليوم الخميس بوزارة التربية والتعليم لعرض مشاكل الدائرة وبحث سبل الحل لها.

نائب بالبحيرة: مينفعش غير الجيش اللى يعمل الحاجة نظرا للإهمال بالبنية التحتية


من جانبه، قال النائب محمود عادل شعلان عضو مجلس النواب المستقل عن كفر الدوار بمحافظة البحيرة، إن الشغل الشاغل لأهالى محافظة البحيرة هو الأزمة الأخيرة التى تعرضت لها دوائر المحافظة بعد الأمطار الغزيرة والسيول التى تعرضت لها وألحقت ضررا واسعا بالأراضى الزراعية والمنازل.

وأضاف شعلان، أن محطات الصرف لم تشهد أعمال صيانة منذ عام 1965 فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لافتا إلى أنه من المقرر أن يعقد اجتماعا بالمنطقة العسكرية الشمالية لمناقشة هذا الأمر.

وأوضح محمود شعلان أن هناك أكثر من 300 ألف فدان زراعى تضررت من مياه الأمطار، لافتا إلى أنه ناقش مع المسئولين كيفية تعويض المزارعين عن الأضرار التى لحقت بهم، مضيفا أن هناك إشكالية كبرى فيما يخص مسألة التعويضات، حيث إنه تم تخصيص تعويض 2000 جنيه عن الحيازة بالرغم من اختلاف مساحات الحيازات الزراعية، مطالبا الجمعيات الزراعية بالقيام بدورها وحصر عدد الأفدنة التى تضررت لتحديد التعويضات المناسبة للمزارعين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة